إبراهيموفيتش يبدأ في ملامسة الكرة بعد فترة غياب طويلة

زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش

ذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق ميلان، تدرب لأول مرة باستخدام الكرة في مدينة ميلانيلو.

وكان إبرا البالغ من العمر 41 عامًا، خضع لعملية جراحية في ركبته اليسرى، منذ 25 مايو 2022، بعد معاناته من إصابة تمزق الرباط الصليبي بالركبة.

وقالت الصحيفة، أن إبراهيموفيتش بدأ في مرحلة الإستعداد وبذل كل ما في وسعه ليكون جاهزًا لخوض مواجهة توتنهام الإنجليزي، ببطولة دوري أبطال أوروبا، في فبراير المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن مباراة الذهاب في دور الـ16 ضد توتنهام، يوم 14 فبراير المقبل على ملعب سان سيرو، هي الهدف الأهم لإبرا وكل المشرفين على حالته، كمدربيه، وأخصائيي العلاج الطبيعي، وأطبائه.

وأشارت الصحيفة، أن إبراهيموفيش قد يعلق حذائه في نهاية الموسم إذا لم يجدد ميلان عقده، لكن في الوقت الحالي، يعمل المهاجم السويدي بجد للعودة للمباريات.

اقرأ أيضًا | قبل انطلاق نهائي المونديال.. وصلة مزاح بين إبراهيموفيتش ورئيس فرنسا 

وإذا عاد إبرا من الإصابة بمستوى جيد، فإن مدربه ستيفانو بيولي، يعتبره جزءًا أساسيًا من الفريق لدخول الشوط الثاني وأيضًا لدوره في غرفة خلع الملابس نظرًا لأقدميته.

يذكر أن إبراهيموفيتش سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 23 مباراة بالدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي.

وتعرض فريق ميلان لخسارة كبيرة وقاسية من مضيفه لاتسيو، بأربعة أهداف دون مقابل، في ملعب الأوليمبيكو، ضمن مواجهات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الروسونيري عند 38 نقطة بالمركز الثاني، فيما وصل لاتسيو للنقطة 37 ويقفز للمركز الثالث بالتساوي مع إنتر وروما بالمركزين الرابع والخامس.

ودخل ميلان المباراة بتشكيل يضم كل من كالتالي: 

"تاتاروسانو - كالابريا - كالولو - توموري - دست - تونالي - بن ناصر - ميسياس - إبراهيم دياز - لياو، جيرو".

في المقابل، جاءت تشكيلة لاتسيو كالآتي: 

"بروفيديل - هساي - كاسالي - رومانيولي - ماوريسيتش - ميلينكوفيتش سافيتش - كاتالدي - لويس ألبيرتو - بيدرو - فيليبي إندرسون - زاكايني".

وكان ميلان يسعى للعودة للمسار الصحيح، بعد عدة نتائج سلبية، حيث عانى ميلان في الأسابيع الأخيرة من مصالحة جماهيره، سواء بالدوري أو كأس إيطاليا أو السوبر الإيطالي، فلم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات.

ففي الدوري الإيطالي، لم يحقق ميلان الفوز في آخر مباراتين، بعدما واجه روما وليتشي، لتنتهي المباراتان بالتعادل 2-2، وأهدر الروسونيري 4 نقاط من أصل 6 نقاط.

كما ودع ميلان كأس إيطاليا من دور الـ16، بعد الخسارة على أرضه وبين جماهيره بملعب سان سيرو، أمام تورينو بنتيجة (1-0) رغم لعب الأخير بعشرة لاعبين من الدقيقة 70، وحتى نهاية الشوط الإضافي الثاني.

فيما جاءت الضربة الكبرى بكأس السوبر الإيطالي، وأمام الغريم الأزلي إنتر، عندما تلقى خسارة قاسية بنتيجة (3-0) ليفقد اللقب.