«عمال مصر»: نؤكد على احترام شرعية الحوار وحقوق العمال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

شدد محمد جبران القائم بأعمال إتحاد نقابات عمال مصر على أهمية دور العمال ومنظماتهم النقابية المنتخبة فى العملية الإنتاجية، وخاصة بمنشات القطاع الخاص الوطنى، إلى جانب المشاركة الفاعلة فى تنفيذ المشروعات التنموية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة الجمهورية الجديدة.

أكد جبران فى لقائه بأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بإحدى الشركات، بمدينة 6 أكتوبر، وبحضور محمد عبد ربه الأمين العام المساعد للاتحاد العام، على احترام حقوق العاملين التى أقرتها التشريعات الوطنية والدولية.

وأشار إلى أن الاتحاد العام يرفض المساس بهذه الحقوق الواجبة على طرفي العمل، ويجب على صاحب العمل احترام القضاء المصري، والتشاور مع المنظمة النقابية وإدارة المنشأة، للحفاظ على حقوق الطرفين حتى لا تتأثر العملية الإنتاجية.

 

من جانبه أعلن المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية فى لقائه مع أعضاء اللجنة النقابية، عن دعوة عبد العال قطب الشهير بمجدى قطب رئيس الشركة وبحضور ممثل وزارة القوى العاملة للتفاوض حول إنهاء النزاع القائم وعودة المفصولين إلى عملهم فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة .. 

 

وأضاف، أن هناك اتفاقية عمل جماعية بين النقابة وإدارة الشركة، والقوى العاملة، أُبرمت فى شهر أكتوبر عام 2020، علينا أن نحترمها لحماية آليات العمل وحقوق نحو 3 آلاف عامل بالشركة.

اقرأ أيضًا | «عمال مصر» يكشف ارتفاع نسب مشاركة المرأة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة