Advertisements

سفير السويد بالقاهرة: يوجد في بلادنا ٨٠٠ ألف مسلم يساهمون في الاقتصاد والمجتمع

 هوكان  ايمسجورد
هوكان  ايمسجورد
Advertisements

اكد السفير السويدي  بالقاهرة هوكان  ايمسجورد اهتمام بلاده البالغ بدعم التعاون مع مصر في مختلف المجالات،’ مشيرا إلى أن مصر دولة مهمة بالمنطقة وبوابة إلى إفريقيا والشرق الاوسط، كما ان القاهرة أهم عاصمة عربية من حيث الإمكانيات وعدد السكان.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته سفارة السويد بالقاهرة  ظهر اليوم بحضور عدد كبير من سفراء أوروبا  في مصر، وذلك بمناسبة انطلاق الرئاسة السويدية للاتحاد الاوربي، وتابع قائلا: "إن آخر رئاسة لبلاده للاتحاد الأوروبي كانت عام ٢٠٠٩، مؤكدا السعي الي دعم التعاون والتقارب  بين الدول الاوربية والدول الصديقة.

وقال ان اولويات السويد جزء من اجندة السياسة الخارجية لأوروبا وتدعم وحدة الاتحاد الاوربي ووحدة اوكرانيا، مؤكدا الاهتمام ايضا بالقضايا الاوربية خلال هذه الرئاسة مثل ازمة الغذاء و التضخم العالمي.

كما اكد الاهتمام بقضايا الشرق الاوسط مشيرا الى وجود مبعوث سويدي خاص باليمن، كما اوضح ان ٥٪ من سكان السويد  ولدوا في الشرق الاوسط و٨٠٠ الف مسلم من شعب السويد يساهمون في الاقتصاد والمجتمع ولهم تصويت وهم جزء من المشهد الداخلي في السويد.

واختتم حديثه مشيرا الى ان للسويد اهتمامات اربعة خلال رئاستها للاتحاد الاوربي للستة اشهر المقبلة وهي: الامن والطاقه  والانتقال الاخضر والتنافسية ودعم التجارة، ودعم القيم الديمقراطية، كما قال: نريد تجارة واستثمارات وتعاون اكبر مع كل المناطق بالعالم.

ومن جانبه قال سفير الاتحاد الاوربي بمصر كريستيان برجر:  اتطلع للعمل مع السويد لتنفيذ خططها الطموحة ،كما تمني لها التوفيق والاستمرارية.

اقرا ايضا سفير السويد: مصر شريك لوجيستى وتسير على الطريق الصحيح | فيديو

 

Advertisements


Advertisements