البطوطي: مصر تنتظر 52 مليون سائح حتى 2026

السياح
السياح

قال الخبير السياحي وليد البطوطي، إن هناك إقبالًا كبيرًا على زيارة مصر، حيث أن الحجوزات تأتي بناءً على المعطيات في إمكانيات الاستقبال، مشيرًا إلى أن هناك رؤوس مال أجنبية تستثمر في النيل من خلال امتلاك مراكب أو مشاركة مستثمرين محليين.

اقرأ أيضا | عيسى: 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية لمصر إلكترونياً 

وأضاف «البطوطي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «اكسترا نيوز» أن مصر تنتظر 52 مليون سائح حتى 2026، وأن توقعات مؤسسة "فيتش" للسياحة جاءت على أساس الحجوزات الموجودة بالفعل، بجانب معطيات إمكانيات الاستقبال، حيث أنه عند زيادة عدد الغرف السياحية تزيد السياحة بنفس القيمة.

وأوضح الخبير السياحي، أن الآثار السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية بدأت في التراجع، إذ أن هناك عددًا كبيرًا من السياح الروس يزورون مصر، متابعًا أن الدولة لا تعمل على سياسة جذب السياح من بلد واحد فقط بل تحث وتشجع كل السياح من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن هناك خطة لجلب سياح من مختلف أنحاء العالم، على رأسها كوريا الجنوبية والصين والهند، بجانب إعادة تشجيع السوق اليابانية، لافتًا إلى أن الدولة لا تعمل على أن يكون مصدر السياح من بلد واحد، إنما تعمل حاليًا على تنويع جنسيات السائحين.