فيلم وثائقي عن جزيرة الفيلة لصالح المتحف المصري ببرلين | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أنهى وفد شركة الإنتاج الألماني SAMMLER UND JAGER FILM PRODUKTION GMBH عمله في أسوان برئاسة المنتجة Olivier Schubert ،اوليفيا شوبرت والمخرج Sebastian Eschenbach سيبستيان ايشنباخ، وذلك في إطار إعداد فيلم وثائقي عن جزيرة الفنتين في أسوان لصالح المتحف المصري بيرلين.

 

اقرأ أيضا|  الآثاريين  العرب يحيى ذكرى رواد علوم المصريات والآثار الإسلامية والمسيحية 

وقام الوفد بتصوير جزيرة الفنتين والمنطقة الأثرية بجزيرة الفنتين، هذا وتشكل جزيرة الفنتين جزءًا من مدينة اسوان وتعتبر من المقاصد السياحية الشهيرة وتضم الجزيرة العديد من المواقع الأثرية الشهيرة، ويبلغ طولها 1200 متر من الشمال الي الجنوب ويبلغ أوسع عرض لها حوالي 400 متر.

 صرح بذلك أحمد علي عبيد مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان.

ومن أهم معالم جزيرة الفنتين هو متحف اسوان الذي تم افتتاحه للجمهور عام 1912، وأيضاً تحتضن الجزيرة مقياس النيل، ومعبد خنوم، و هذا ليس اول عمل للمخرج سالف الذكر عن مصر فقد قام من قبل بعمل عدة افلام وثائقية (one GOD)(Giza pyramids)! وغيرها.



هذا وسيعرض الفيلم الخاص بجزيرة الفنتين في المتحف المصري في برلين  Ägyptisches Museum und Papyrussammlung
 في ربيع عام 2024، ويلقي الفيلم الضوء علي 4000 عام من الحضارة

جدير بالذكر أن المتحف المصري في مدينة برلين  الألمانية يحوي أهم مجموعات أثرية في العالم عن مصر القديمة، ويعرف أيضًا باسم متحف المصريات الألماني، ويعتبر من أكثر المتاحف التي تحتوي على مجموعات مميزة في العالم، وأهمها القطع الأثرية والنصوص من مصر القديمة، وبدأ المتحف بالعمل في القرن الثامن عشر، والذي تم إنشاؤه ليكون جزءًا من مجموعة الفن الملكي البروسي، ولكن المتحف تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية، كما تم تقسيمه إلى قسمين هما بين برلين الشرقية وبرلين الغربية، لكن بعد سقوط جدار برلين، أعيد توحيد المتحف.

 وأكد فريق  العمل أنهم يحبون مصر كثيرا وهي بلد غني بالحضارة والارث الثقافي والتاريخي ويبحثون عن افكار جديدة لعمل مزيد من الأفلام الوثائقية عن مصر.