«تكثيف الرموش» الأبرز.. حيل مذهلة لاستخدمات بودرة التلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تساعد بودرة التلك، والتي تعد جزءًا من مجموعة أدوات التجميل لدينا في الحفاظ على بشرتك جافة ومنع الطفح الجلدي، وتساعد هذه البودرة متعددة المهام على إزالة الدهون من فروة الرأس وتخفيف آلام إزالة الشعر بالشمع، ويمكنك أيضًا استخدامه لتثبيت مكياجك والحصول على لمسة نهائية غير لامعة.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، فيما يلي خمسة استخدامات بارعة لبودرة التلك.

اقرأ ايضا:5 أطعمة يجب استبدالها بنظام غذائي لفقدان الوزن

 لتكثيف رموشك

إذا نفد برايمر رموشك وتحتاجين إلى حل سريع، يمكن لبودرة التلك أن تنقذك وتساعدك في الحصول على رموش أكثر كثافة وامتلاء وكثافة في وقت قصير، ويعمل بمثابة برايمر للرموش ويمنحك رموشًا أطول مظهرًا.

استخدامه كشامبو جاف

يمكن أن تعطيك خيوط الشعر الدهنية يومًا سيئًا للشعر وتسبب قشرة الرأس والحكة، ومع ذلك نظرًا لأنه لا يُنصح بغسل شعرك يوميًا، يمكنك استخدام بودرة التلك لإحياء الشعر الدهني على الفور، ويساعد على امتصاص الزيت الزائد من فروة الرأس ويمنحك شعرًا نظيفًا وحريريًا، رشي القليل من بودرة التلك على الجذور وافركيها جيدًا.

يخفف الآلام الناتجة عن إزالة الشعر بالشمع

في حين أن إزالة الشعر بالشمع يمكن أن يساعد في إزالة الشعر غير المرغوب فيه، إلا أنه قد يكون مؤلمًا ويسبب احمرارًا في بعض الأحيان، ويمكنك رش القليل من بودرة التلك على بشرتك قبل وضع الشمع لجعل العملية أقل إيلامًا ومنع الطفح الجلدي، وتسمح بودرة التلك للشمع بالعمل بشكل أفضل من خلال امتصاص الرطوبة الزائدة، وبالتالي الالتصاق بكل شعرة، كما أنه يساعد في جعل المنطقة ناعمة.

يمنع رائحة العرق

يعتبر بودرة التلك مضادًا رائعًا للتعرق، وهي ضرورية خلال الأيام الحارة والقائمة لتقليل رائحة العرق وإعطائك رائحة منعشة تحت الإبطين، كما يساعد على امتصاص الرطوبة، ويقلل من إنتاج العرق، وبالتالي يمنع الالتهابات الفطرية.

يمكنك وضع القليل منه على منطقة الإبط أو خلف الركبتين من الخلف، ويمكنك أيضًا استخدامه لمنع رائحة القدم المتعرقة.