نشرة الأخبار المتوقعة ليوم الثلاثاء 24 يناير لعام 2023

الأخبار المتوقعة
الأخبار المتوقعة


القاهرة... تشييع جثمان، سامي شرف، الوزير الأسبق لشؤون رئاسة الجمهورية وسكرتير الرئيس الراحل جمال عبدالناصر للمعلومات، ومدير مكتبه والذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز 93 عاما بعد صراع مع المرض من مسجد أبوالمكارم الزغل في صلاح سالم.

نيويورك... تحتفل الأمم المتحدة، باليوم الدولي للتعليم، تحت شعار "الاستثمار في الناس" باعتبار أن التعليم هو حق إنساني أصيل، ومنفعة ومسؤولية عامتين.

نيويورك... يعقد مجلس الأمن جلسة نقاش مفتوحة حول الأوضاع في هاييتي، تعقبها جلسة مغلقة حول نفس الموضوع برئاسة هيلين لاليم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في هاييتى.

باريس... تزور وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مؤسسات مجلس أوروبا في ستراسبورغ، حيث تستهل زيارتها بلقاء داخل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان مع رئيسة المحكمة، سيوفرا أوليري ، والقاضي الألماني، البروفيسور د. أنجا سيبرت فور.

برلين... يستقبل وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبرج الذي يقوم بزيارة رسمية إلى العاصمة الألمانية؛ لبحث أحدث التطورات على الساحة الدولية ولاسيما الأزمة الأوكرانية.

القاهرة... تطلق وزارة الثقافة، من خلال قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، المبادرة المجتمعية "انت مش لوحدك" لدمج الأطفال ذوي القدرات الخاصة وأطفال مستشفى 57375.

القاهرة... تنظم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، ندوة ثقافية تحت عنوان" قضايا اللغة بين التراث والمعاصرة ودور الفن الهادف" بحضور كوكبة من الكتاب ونخبة من المثقفين المصريين، بمقر النقابة بالزمالك.

القاهرة... تنظم كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، المؤتمر العلمي الدولي السادس للكلية بعنوان "نحو طب الأسنان الرقمي والأخضر"، ولمدة 4 أيام، في إطار تطبيق استراتيجية الجامعة في التوظيف الفعال للتكنولوجيا الرقمية في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

الإسكندرية... ينظم مركز الابتكارات التربوية والتعلم عن بعد بجامعة الإسكندرية ندوة تفاعلية عبر شبكة الإنترنت ضمن احتفالات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو" باليوم العالمي للتعليم.

القاهرة... يواجه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، نظيره البنك الأهلي، في تمام الساعة السابعة مساء، في المباراة التي تجمعهما على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

طنطا... يلتقى فريق غزل المحلة مع نظيره فريق الزمالك في تمام الساعة الخامسة مساء على أرضية ملعب المحلة، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

السويس... يلتقي فريق فيوتشر مع نظيره المصري البورسعيدي في تمام الساعة الثالثة إلا ربع على أرضية ملعب استاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الــ 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

الإسكندرية... يلتقي سموحة وبيراميدز في تمام الساعة السابعة على أرضية ملعب استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الــ 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.