شبورة مائية كثيفة على أسيوط ودرجة البرودة 6%

شبورة مائية كثيفة على أسيوط ودرجة البرودة ٦ مئوية  
شبورة مائية كثيفة على أسيوط ودرجة البرودة ٦ مئوية  

شهدت محافظة أسيوط لليوم الرابع على التوالي إستمرار موجة صقيع، مع ساعات الليل والتي تزداد تدريجياً حتي شروق الشمس ووصلت درجة البرودة إلى ٦ درجات مئوية  اليوم مع شبورة مائية كثيفة على  كافة الانحاء . 


وواصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط متابعة حالة الطقس والتي تعتبر مستقرة، وحذرت محافظة أسيوط السائقين على الطُرق الزراعية والصحراوية من أثر الشابورة وتواخي الحذر على الطرقات. 

اقرأ أيضا|الأرصاد: عدم وجود أي فرص لسقوط أمطار خلال الأسبوع الجاري| فيديو


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض في درجات الحرارة مع نشاط للرياح على بعض المناطق وقد تكون مثيرة للرمال والاتربة على فترات متقطعة، بناءًا على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى بشأن عدم استقرار الأحوال الجوية .  

 كما وجهت المحافظة رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة والمرور والتخلص من أية آثار تنتج عن الأمطار والتأكد من سلامة كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة والتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة. 

وناشد المحافظ جموع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة وتوخي الحذر أثناء القيادة ليلًا على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة.