وزيرة البيئة: إستكمال المرحلة الثانية للحوار الوطني للتغيرات المناخية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هناك إنجازات تمت على المستوى الوطني حيث سيتم استكمال المرحلة الثانية للحوار الوطني للتغيرات المناخية .
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة البيئة بأعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ وذلك لاستعراض نتائج مؤتمر الأطراف في الإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.
وأضافت وزيرة البيئة انه تم عقد مجموعة من الجلسات التشاورية بين الجهات التي شاركت بمؤتمر  المناخ cop27 على مستوى الجمهورية للتعريف بنتائج المؤتمر والعمل على حشد جهودهم في اطار الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ، لأنها الاطار العام لتحقيق أهداف مصر في التصدى لآثار التغيرات المناخية.
وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل على دعم الاستثمار في القطاع البيئى وخاصة بقطاعات المخلفات الزراعية حيث لدينا ٤٠ مليون طن من المخلفات الزراعية سنويا وتم وضع استراتيجية لإدارة تلك المخلفات توضح أماكن تواجدها وطرح فرص الاستفاده منها في القطاع الخاص والاستثمار فيها وتدويرها وتحويلها إلى قيمة مضافة.

اقرأ أيضا | احزاب وقوي معارضة تشارك في جلسة العدالة المناخية وقضايا البيئة|صور

وأضافت وزيرة البيئة انه سيتم إنشاء وحدة للاستثمار البيئى والمناخي لدعم الاستثمار والشراكات مع القطاع الخاص كما سيتم الاعلان عن المرحلة الثانية من مسابقة المشروعات الخضراء والذكية على مستوى الجمهورية بالتعاون بين وزارات  التخطيط والبيئة والاتصالات في مارس القادم لاعطاء فرصة للمحافظات لطرح و مناقشة المشروعات وعرضها خلال مؤتمر المناخ القادم cop28.