موقع إيطالي: «يوفنتوس» مهدد بعقوبات قاسية جديدة

يوفنتوس
يوفنتوس

ذكر موقع فوتبول إيطاليا، أن نادي يوفنتوس مهدد بعقوبات جديدة، قد تكون أكثر قسوة مما أعلن عنه في الأيام الماضية.

وقال الموقع، أن الخبير في قانون الرياضة الإيطالية، ماتيا جراساني، حذر من توقيع عقوبات جديدة على يوفنتوس، "بسبب التضليل في قضية دفع الرواتب".

وكان يوفنتوس، تلقى ضربة موجعة بعد قرار المحكمة الفيدرالية بخصم 15 نقطة من رصيده بالدوري الإيطالي، بجانب إيقاف عدد من المسؤولين السابقين والحاليين، على خلفية قضايا فساد تتعلق بمكاسب رأسمالية وتضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية.

وأوصى المدعي العام الإيطالي بخصم 9 نقاط فقط من يوفنتوس، لكن القاضي رفع العقوبة إلى خصم 15 نقطة.

وقال جراساني في تصريحات نقلها موقع فوتبول إيطاليا: "لم يكن أحد يتوقع الحكم بخصم 15 نقطة، حيث أننا بالدوري الإيطالي لم نشهد مثل هذه العقوبة القوية منذ أيام الكالتشيو بولي".

وأضاف: "المحكمة الفيدرالية لديها ملف آخر لإجراء محاكمة جديدة بشأن القضية الأكثر حساسية المتعلقة بدفع أجور 4 أشهر من موسم 2020 خلال فترة تفشي فيروس كورونا".

وتابع: "إذا ذهب يوفنتوس ومسؤوليه للمحاكمة مرة أخرى، فقد نشهد خصم المزيد من النقاط".

إقرأ أيضًا : أبرز المستفيدين من قرار عقوبة خصم نقاط يوفنتوس بالدوري الإيطالي

وفي سياق متصل، تمكن فريق أتالانتا من فرض تعادلًا محبطًا أمام مضيفه يوفنتوس، بثلاثة أهداف لكل منهما، على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن قمة مواجهات الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وسجل أهداف فريق السيدة العجوز عن طريق كل من "أنخيل دي ماريا، وأركاديوز ميليك، ودانيلو" في الدقائق 25'35'65، فيما سجل أهداف أتالانتا بأقدام كل من "أديمولا لوكمان، وجواكيم مايهلي" في الدقائق '5'46'53.

وبهذه النتيجة، يحتل يوفنتوس المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بـ 23 نقطة، عقب خصم 15 نقطة من رصيده، بسبب تورط النادي في قضية التلاعب بالصفقات.

فيما تواجد أتالانتا في المركز الخامس برصيد 35 نقطة، حيث فاز  10 مباريات، وتعادل بخمسة، وخسر 4 آخرين.

وشهدت اختيارات مدرب اليوفي أليجري، غياب كل من: "بول بوجبا - دوسان فلاهوفيتش - ليوناردو بونوتشي - ماتيا دي تشيليو - كايو جورج".

ودخل يوفنتوس المباراة أمام أتالانتا بتشكيل مكون من، كالآتي:

في حراسة المرمى: تشيزني.

في خط الدفاع: دانيلو، بريمر، ساندرو.

في خط الوسط: مكيني، لوكاتيلي، رابيو، كوستيتش، فاجولي.

في خط الهجوم: ميليك، دي ماريا.

وكان يوفنتوس يسعى لتحقيق الفوز أو تفادي الخسارة بعد أن تعرض لصدمة كبرى، بتلقيه ضربة موجعة من قرار المحكمة الفيدرالية بخصم 15 نقطة من رصيده بالدوري الإيطالي، بجانب إيقاف عدد من المسؤولين السابقين والحاليين، على خلفية قضايا فساد تتعلق بمكاسب رأسمالية وتضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية.

ولا شك أن هذه العقوبة ضربت موسم اليوفي، بعدما اقترب من دخول سباق المنافسة على المربع الذهبي، وكان في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر نابولي.

ومع خصم 15 نقطة من رصيد البيانكونيري يفقد الفريق مركزه الثالث برصيد 37 نقطة، ويتراجع للمركز التاسع بـ 23 نقطة بفارق 11 نقطة عن روما رابع الترتيب، وبات بعيدًا عن التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.