الفرق بين الزبدة الصفراء والبيضاء؟.. وأيهما أفضل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الزبدة عنصر أساسي في مطابخنا وتستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق لجعلها أكثر ثراءً ودسمًا ولذيذًا، وهناك نوعين من الزبدة - أصفر وأبيض ، لكن هل تعرف الفرق بين الاثنين؟ وأيها هو الاختيار الأفضل. 

تشتهر الزبدة الصفراء، المعروفة أيضًا باسم الزبدة المملحة، بمزيجها مع الخبز المحمص، ولون الزبدة صبغة صفراء بسبب محتواها العالي من الدهون، وتزيد إضافة الملح إلى الزبدة من مدة صلاحيتها وتجعلها تدوم لفترة أطول. 

 

تتم معالجة الزبدة الصفراء وتحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة مما يجعلها عالية السعرات الحرارية أيضًا، وإذا استهلكت الزبدة الصفراء بكميات زائدة ، فقد تؤدي إلى ارتفاع مستويات الصوديوم في الجسم، مما قد يؤدي إلى مزيد من المتاعب لمن يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".

أما الزبدة البيضاء، هي نسخة طبيعية غير معالجة من الزبدة وتحتوي على دهون صحية، ويمكن صنعه بسهولة في المنزل، واللبن الزبدي مفيد للغاية لمعدتك ويساعد في إنقاص الوزن. بعد صنع الزبدة البيضاء ، يمكن استخدامها أيضًا في صنع السمن المنزلي. وبالمقارنة مع الزبدة الصفراء ، تتمتع الزبدة البيضاء بفترة صلاحية منخفضة ، ولكن عند تخزينها في الفريزر ، يمكن أن تدوم لفترة طويلة.

 

 

 

في حين أنه من الآمن استهلاك كل من الزبدة البيضاء والصفراء باعتدال ، إذا كنت مستهلكًا منتظمًا للزبدة ، فمن الأفضل التبديل إلى الزبدة البيضاء، وأفضل شيء في الزبدة البيضاء هو أنه يمكن صنعها في المنزل وخالية من أي نوع من المعالجة والمواد الكيميائية واللون والملح. 

 

 

 

كما تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة البيضاء على حوالي 90 سعرًا حراريًا ، بينما تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة الصفراء على 105 سعر حراري تقريبًا.

 

التحفظ علي 836ألف كيلو زبدة صفراء منتهية الصلاحية بالمحلة