تنبيه هام من «المالية» بشأن صرف مرتبات يناير2023 بالزيادات الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أهابت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية بالدولة عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي أثناء سحب مرتباتهم اليوم خاصة بعد الزيادات الجديدة لشهر يناير 2023 لمراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وأوضحت الوزارة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتبدأ وزارة المالية، اليوم الإثنين، في صرف مرتبات العاملين بالجهات الإدارية بالدولة لشهر يناير 2023.


وينتظر العاملون بالدولة، موعد صرف رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر يناير 2023 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة بالزيادات الجديدة طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وذكر تقرير وزارة المالية، أنه تم سيتم صرف مرتبات شهر يناير 2023 للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، 23 و24 و25 يناير، ويوم الأحد 29 من الشهر ذاته.

وبدأت الحكومة تنفيذ توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لصرف حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية ووافق على هذه الحزمة والتي سيبدأ تطبيقها لشهر نوفمبر الماضي بتكلفة 67 مليار جنيه، ومن أهم هذه القرارت إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة.

 

إقرأ أيضاً| اليوم.. بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر يناير 2023 بالزيادات الجديدة