«لوجوس هوب» أكبر مكتبة عائمة في العالم تغادر مدينة بورسعيد

لوجوس هوب
لوجوس هوب

غادرت أكبر مكتبة عائمة في العالم سفينة لوجوس هوب logos hope ميناء بورسعيد، اليوم في الصباح الباكر، متجهة إلي ميناء العقبة في الأردن.


فعلى شاطىء مدينة بور سعيد الساحرة الباسلة، رست سفينة «لاجوس هوب»، استقبلها شباب بور سعيد بترحاب شديد بما تحمله من ضيوف قادمين إليها من أكثر من 70 جنسية مختلفة حول العالم، شباب يافعين يحبون السلام والثقافة والتواصل مع كل العالم، يسعون إلى رأب الصدع في الخلاف بين الحضارات والثقافات العالمية المختلفة، سواء في محيطهم الصغير داخل حدود السفينة، حيث يلتقى الشباب المتطوع من مختلف بلدان العالم ببعضهم البعض، أو خارج حدود السفينة فى كل بلد أو ميناء يقومون بزيارته، تلتقي ثقافتهم وتندمج حضاراتهم يتناقشون ..يتقاسمون العمل فيما بينهم.. يختارون من يقودهم، ليعم السلام فيما بينهم، يتناقشون ويتحاورون فى حالة سلام إيجابية يصدرونها إلى كل الموانىء التى يمرون بها.

ومن على شاطئ بور سعيد غادرت سفينة لوجوس هوب بورسعيد بعد أن استقبلت شباب مصر من مختلف المحافظات، الذين تفاعلوا مع طاقم السفينة من المتطوعين من مختلف الجنسيات.

وقد قامت «بوابة أخبار اليوم» بعمل زيارة ومعايشة ليوم كامل على ظهر السفينة بين شباب يحملون أكثر من ٧٩ جنسية، تابعت الحدث عن قرب وعاشت ساعات مع فريق المتطوعين من مختلف بلاد العالم، من كافة الأجناس وألوان البشر، وقامت بزيارة إلى السفينة الراسية على شاطىء بورسعيد الهادىء.

وصلنا بعد فتح باب الدخول إلى السفينة بساعتين، ورغم ذلك ما زال هناك طابور طويل من الشباب والشابات، يتراصون أمام شباك تذاكر الدخول، يتطلعون إلى رؤية رمزية لسفينة تحمل «رسالة سلام» للعالم، في محاولة للإندماج ولو لساعات قليلة مع مختلف الجنسيات من المتطوعين الشباب للعمل على ظهر السفينة، قبل زيارة المكتبة العائمة وشراء الكتب.

اقرأ أيضا | منسق مكتبة لوجوس هوب: تأثرنا كثيرًا بالكرم الذي قابلنا به المصريون