محافظ الإسماعيلية يوجه بتطوير ورصف محاور وطرق جديدة ضمن الخطة الاستثمارية

اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اجتماعًا صباح اليوم الأحد؛ لاستعراض ومناقشة ملامح الخطة الاستثمارية التي تخص مديرية الطرق والنقل بالعام المالي 2023-2024، لوضع الأولويات لمشروعات الطرق بمراكز ومدن محافظة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | إطلاق مبادرة "معرض اليوم الواحد" بالشرقية لطرح السلع والمواد الغذائية

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، والسكرتير المساعد للمحافظة، والنائب محمد طلبة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، والعميد احمد عبدالعال مدير إدارة مرور الإسماعيلية و مستشار التخطيط المروري بإدارة مرور الإسماعيلية، والمهندس احمد الشيمى  مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية ورئيس قطاع جهاز تعمير سيناء، وممثلي الجهات المعنية وقطاعات المرافق بالمحافظة، ورؤساء مراكز ومدن الإسماعيلية، القنطرة شرق، والقنطرة غرب.


وناقش "بشارة" مقترحات مديرية الطرق والنقل للمشروعات التي يمكن تنفيذها خلال الخطة الاستثمارية ٢٠٢٣-٢٠٢٤ بمراكز ومدن "الإسماعيلية والقنطرة شرق والقنطرة غرب" طبقًا لأولويات العمل والتي يتم تحديدها طبقًا لعدة محددات أهمها انتهاء أعمال المرافق بالإضافة إلى خدمة المشروع لمناطق ذات الكثافات السكانية العالية.

وأشار مدير عام الطرق والنقل بالمحافظة إلى أن محافظة الإسماعيلية خلال الفترة من 2019 حتى 2022  شهدت العمل بالعديد من المحاور الرئيسية داخل المدن وبين المراكز وبعضها ومن المقرر استكمال العمل في المحاور التي لم يجري تطويرها في الأعوام السابقة.

وضمَّ المقترح عدة محاور وشوارع رئيسية بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية منها منطقة عرايشية مصر، امتداد شارع هدى شعراوي، بالإضافة لمنطقة المحطة الجديدة وعدد من الشوارع التي تخدم مناطق المدارس بحي ثالث.

كما تضمنت المقترحات تطوير وإعادة رصف شارع الثورة، القومية العربية، الاستقلال، النصر، ابن سينا، المنيا، رفح، عيد أبوجرير، المقابر ومسجد النصر بالقنطرة شرق.

ووجَّه "بشارة" خلال الاجتماع، بضرورة تطوير ورصف طرق ومحاور جديدة خلال خطة العام المالي القادم ٢٠٢٣-٢٠٢٤، لخدمة المواطنين على أرض محافظة الإسماعيلية، وتيسير حركة نقل المواطنين والبضائع بين كافة مراكز ومدن المحافظة. 

بجانب دراسة عدد من المحاور، لخدمة مشروع الوكالات لخدمة الحركة التجارية بالقنطرة غرب، بالإضافة لمنطقة السوق الجديد بمركز ومدينة القنطرة غرب، بجانب استكمال ربط المحاور التي تم العمل بها خلال الخطة الماضية (محور المعاهدة – السويس – الجيش) لربط المدينة بالكامل بالطريق الدائري.

كان محافظ الإسماعيلية قد عقد عدة اجتماعات مع مديري القطاعات الخدمية ورؤساء المراكز لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي للتعرف على المشروعات ذات الأولوية والتي سيتم توجيه الخطة الاستثمارية لها  للبدء في تنفيذها في حدود الموارد المالية المتاحة وانتهاء أعمال المرافق بالشوارع.