إقامة معارض "أهلا رمضان" بجميع مدن الشرقية 

إقامة معارض اهلا رمضان بجميع مدن الشرقية 
إقامة معارض اهلا رمضان بجميع مدن الشرقية 

انتهت محافظة الشرقية من اقامة معارض اهلا رمضان بجميع مراكز ومدن المحافظة لبيع السلع الغذائية باسعار مخفضة بنسبه تتراوح ما بين  10 إلي 30٪ عن مثيلاتها في الأسواق لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع وتأمين مخزون استراتيجى منها.

 

صرح بذلك المحافظ الدكتور ممدوح غراب وقال انه تم إقامة 20 معرض اهلا رمضان بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومشروعك  وشركة الجملة للمواد الغذائية.

 

گما أقامت وزارة الداخلية 86 منفذ ثابت ومتحرك علاوة على 13 منفذ فى السلاسل التجارية لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة لسد احتياجات الجمهور.

 

وأشار المحافظ إلى أنة تم التاكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال والمنشآت التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

واكدت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه تم  تكثيف الحملات علي التجار التموينين ومشروع جمعيتي والمحال التجارية والهايبر ماركت والأسواق وثلاجات حفظ اللحوم و منافذ بيع السلع الثابته والمتحركة والشوادر للتأكد من وجود السلع وعدم المغالاة في الأسعار، مع التشديد بالإلتزام بوضع قوائم لأسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أي مخالفات يتم رصدها.

وفى سياق متصل أعلن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن رؤساء مراكز (منيا القمح - بلبيس - أبو حماد - القرين) بالتعاون مع صندوق تحيا مصر  قاموا  بعرض وبيع 3500 كرتونة معبأة بمواد غذائية وبيعها للمواطنين بسعر (75) جنيه للكرتونه الواحدة حيث تحتوي كل كرتونه على ( علبه سمن زنه 1 كجم & ٢ كجم سكر & 2 كجم مكرونة & علبه صلصه & 1 كجم رز) و تواجدت السيارات المحملة بالكراتين أمام مجالس المدن لتوزيعها علي المواطنين المتوافدين تحت إشراف ومتابعة نواب رؤساء المراكز للتأكد من حصول كل مواطن على كرتونة واحده لضمان عدالة التوزيع وتحقيق الإستفادة للجميع.

وشهدت  السيارات المحملة بكراتين (تحيا مصر) توافداً كبيراً من جموع المواطنين للإستفاده من الأسعار المخفضة لإعانتهم على ظروف الحياة الصعبة ومواجهة غلاء المعيشة مثمنين دور الدولة في الإهتمام بالمواطن البسيط وتقديم السلع والمواد الغذائية لهم بأسعار مخفضة عن السوق.
اقرا ايضا | «بيطرى الشرقية» ينظم قافلة مجانية بالقرى الأكثر احتياجا ضمن مبادرة «حياه كريمة»