دار الحكمة تناشد الأطباء الالتزام بآداب المهنة في لافتات الدعاية

 نقابة الاطباء
 نقابة الاطباء

أكدت نقابة الاطباء، على التزام أعضائها من الأطباء بضروة الإلتزام بآداب المهنة في الدعاية الطبية، بعدما تلاحظ في الآونة الأخيرة تداول صور لافتات دعائية منسوبة لأطباء تحتوي على كلمات وعبارات لا تتوافق مع آداب وأخلاقيات مهنة الطب.

 

وأضافت النقابة أن هذه اللافتات تتنافي مع الآداب العامة، مما أثار استياء عديد من الأطباء مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الدعاية ووضع ضوابط للإعلان عن الخدمات الصحية.

 

ونوهت النقابة ان الدكتور أحمد عصام أمين عام نقابة أطباء الدقهلية، تلقى شكاوى عديدة من أطباء المحافظة مرفقة بصور لدعاية طبية غير لائقة وتخالف آداب وأخلاقيات مهنة الطب، مؤكداً أنه خاطب د. أيمن مختار محافظ الدقهلية والتقى به بشأن هذه الشكاوى، وأضاف أمين عام نقابة أطباء الدقهلية أنه بحث مع المحافظ التعاون بين نقابة الدقهلية وجهة الإدارة المحلية التي تصدر تراخيص يافطات الدعاية في مراجعة محتواها.


من ناحية أخرى خاطبت محافظة المنوفية نقابة الأطباء بها بشأن تراخيص الدعاية الطبية، وأفاد اللواء عماد يوسف سكرتير عام محافظة المنوفية رداً على كتاب د. حسين ندا نقيب أطباء المنوفية، أن المحافظة اشترطت موافقة نقابة الأطباء على طلبات الدعاية المقدمة إلى المحافظة وكذلك مراجعة النقابة لمضمون الرسالة الإعلانية التي تتضمنها الدعاية المنشورة وإخطار الوحدات المحلية في حالة مخالفتها للتقاليد والأعراف الطبية.


وكان قد سبق وأن قررت محافظة الجيزة اشتراط موافقة نقابة أطباء الجيزة على مضمون ومحتوى الإعلانات الطبية في المحافظة قبل الترخيص لها من قبل الوحدات المحلية.


تضامن المنوفية: توزيع 2440 قطعة ملابس مجانا على 350 أسرة بقرى مركز اشمون