«الخارجية الإيطالية»: مستعدون لتنظيم ملتقى لرجال الأعمال في مصر

سامح شكري
سامح شكري

قال وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، إنّه ناقش خلال لقاءات موسعة في مصر، الأوضاع الاقتصادية وطرق التعاون بين مصر وإيطاليا على المستوى الاقتصادي، سواء في مجال الطاقة أو الصناعة أو الزراعة، مؤكدًا استعداد بلاده لتنظيم ملتقى لرجال الأعمال، لزيارة مصر وتقديم خبراتهم لنظرائهم المصريين من رجال الأعمال، والبحث عن طرق جديدة للتعاون.

وأضاف «تاياني»، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكرى، على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّه تحدث أيضًا عن الأزمة في أوكرانيا، وعن الأمن الغذائي، موضحا أنّه حال عدم وصول القمح للكثير من البلدان سيزيد خطر الهجرة غير الشرعية.

وتابع وزير الخارجية الإيطالي: «نحتاج إلى رؤية مشتركة للعمل على تحقيق الأمن الغذائي، كي نضمن أنّ كل الحبوب بجميع أنواعها مثل القمح تصل إلى كل البلدان، للحد من الهجرة غير الشرعية».

ومن جانبه أكد وزير الخارجية سامح شكري، دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني في إطار مقررات الشرعية الدولية لحل الصراع على أساس مبدأ حل الدولتين، موضحا أن مصر مستمرة في التواصل بين الأطراف لتعزيز السلام والأمن وضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967. 
 
وشدد وزير الخارجية سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية إيطاليا، على أهمية حل القضية الفلسطينية بإقامة دولة للفلسطينيين، مشيرا للتنسيق الوثيق بين مصر والأردن وفلسطين لبحث سبل تفعيل عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا استمرار مصر في دعم مبدأ حل الدولتين وضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي القائم، موضحا أن مصر تقود توجها لإرساء السلام والاستقرار، وتتطلع للتعاون مع دول المنطقة ودعم حقوق الفلسطينيين العادلة.

 

اقرأ أيضا | وزير الخارجية يعقد مباحثات ثنائية مع نظيره الإيطالي | صور