5 أطعمة تلبي متطلبات الجسم من فيتامين «هـ».. أبرزها السبانخ والفول السوداني

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة، فإن الجسم يحتاج إلى العديد من الفيتامينات والمعادن، ومع ذلك، كل واحد منهم له وظائفه الخاصة لأجزاء الجسم المختلفة، بينما يساعد فيتامين «أ» الجسم في محاربة العديد من الأمراض والالتهابات، يتأكد فيتامين «ب» من أن خلايا الجسم تعمل بشكل صحيح، وفيتامين «سي» يحارب الجذور الحرة ويحسن المناعة.

ويعتبر فيتامين «هـ» له مساهمة مهمة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر، ويعمل هذا الفيتامين كمضاد للأكسدة ويمكن أن يحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويمكن أن يتسبب نقص هذا الفيتامين في تلف الجلد والشعر بينما يضعف عضلاتك. وبالتالي ، يوصى بتناول ما يكفي من فيتامين هـ لضمان الحصول على بشرة وشعر رائعين.

وبحسب ما ذكره موقع «timesofindia»، إليك 5 أطعمة معروفة بأنها غنية بفيتامين «هـ».

اقرأ أيضا:«كارجو هولد» بجنوب أفريقيا الأبرز.. أجمل 5 مطاعم تحت الماء في العالم | صور

لوز

هذا الجوز هو مصدر كبير لفيتامين هـ ويوفر حوالي 7.3 % ، ملج في 28 جرامًا فقط من اللوز ، وهو ما يمثل 49 % من القيمة اليومية الموصى بها (DV)، ويعتبر اللوز هو أيضًا وجبة خفيفة رائعة يمكنك تناولها وقتما تشاء، كما أنه مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين والمغنيسيوم والألياف وهو مفيد لصحتك العامة.

بذور زهرة عباد الشمس

تعد بذور عباد الشمس مصدرًا ممتازًا آخر لفيتامين هـ وتوفر 4.2 مجم من فيتامين هـ في 30 جرامًا أو 2 ملعقة كبيرة فقط. ، وتعد بذور عباد الشمس أيضًا مصدرًا جيدًا للسيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامين B6 ويمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي في الخبز والشوفان وحتى العصائر.

أفوكادو

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الخارقة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تضمن صحة جيدة، وإذا كنت تستهلك حبة أفوكادو كاملة واحدة فقط ، فستوفر 2.7 مجم حوالي 18 % من فيتامين هـ .

السبانخ

تشتهر هذه الخضار الورقية بمحتواها الغني بالحديد ، لكن الكثيرين لا يعرفون أنها تحتوي أيضًا على كمية جيدة من فيتامين هـ الذي يمكن أن يساعد في الحصول على بشرة رائعة وصحة عامة، وإذا كنت تستهلك كوبًا واحدًا فقط من السبانخ المطبوخة ، فإنها توفر 1.9 مجم من فيتامين هـ.

الفول السوداني

الفول السوداني ليس غنيًا بالبروتين فحسب ، بل فيتامين هـ أيضًا ويوفر 2.2 ملج من فيتامين هـ ، وأنه من أكثر الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكنك تناولها متى شعرت بالجوع.