مستقبل وطن بالغربية يناقش مقترح ربط الطريق "الزراعي" مع "الحر" بطنطا 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب عصام عمارة 

عقدت أمانة شئون النقل والمواصلات بحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية اجتماعا لمناقشة مقترح ربط الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفرالزيات أمام مدخل مركز ومدينة بسيون بالطريق الحر دفرة كفرالزيات.

 

وكذلك خطة عمل المرحلة المقبلة بحضور الدكتور سعيد ابو حمر أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن بالغربية والمهندس السيد حسن امين لجنة النقل والمواصلات.

 

اقرأ أيضاً| «تموين الغربية» يضبط 42 مخالفة بمخابز السنطة وطنطا

 

وأكد المهندس سيد حسن انه تم مناقشة مقترح ربط الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية نقطة تقاطع طريق بسيون مع الطريق الحر دفرة كفر الزيات وذلك لتحقيق الكثير من السيولة في الحركة المرورية بالطريق الزراعي السريع وكذلك لحركة السيارات والمواطنين بمركزي بسيون وكفرالزيات.

 

مشيرا إلى أنه دراسة المسار ورفعه على خرائط مساحية وكذلك تصوير المسار بكاميرا علوية وتحديد المسارات والمجاري المائية المتقاطعة ودراسة نقاط الربط بين الطريق الزراعي وكذلك الطريق الحر دفره كفرالزيات وتم اعداد  مقايسه تقديريه للأعمال المطلوبة.

 

وأضاف امين لجنة النقل والمواصلات بحزب مستقبل وطن بالغربية أن ربط الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية نقطة تقاطع طريق بسيونمع الطريق الحر دفرة كفر الزيات سيساهم في  نقل الحركة المرورية للقادم من مركز بسيون ومدينتي طنطا  كفر الزيات إلي الطريق الحر متجها على القاهرة واإلسكندرية وتخفيف الكثافات المرورية من واجهة مدينة طنطا.

 

كما أنه سيساهم في نقل الحركة المرورية للقادم من القاهرة و اإلسكندرية عبر الطريق الحر دفرة  كفر الزيات متجها إلي مركز بسيون كفر الزيات وتفعيل المدخل الغربي لمدينة طنطا من أمام شركة البترول.


واضاف الدكتور سعيد أبو حمر امين التنظيم بحزب مستقبل وطن بالغربية ان ذلك المقترح سيحقق الكثير من الإيجابيات للمواطنين خاصة أبناء مركزي بسيون وكفرالزيات ويعمل على تقليل فارق زمني  كبير في الوقت خاصة لسيارات النقل المتجه الي كفرالزيات وبسيون وسيخفف من أزمة نفق الدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفرالزيات اصطدام سيارات النقل الثقيل به خاصة المتجه الي الشركات الصناعية بمدينة كفرالزيات وأنه سوف يتم متابعة تنفيذ ذلك المقترح وزارتي النقل والمواصلات والتخطيط خاصة وان الدراسات به قد انتهت ولاقت قبولا كبيرا من الهيئة العامة للطرق والكباري بوسط الدلتا.