تعليق رئيس يوفنتوس بعد القرار الصادم من المحكمة الفيدرالية: "سنتحد ضد الظلم"

جيانلوكا فيريرو رئيس نادي يوفنتوس
جيانلوكا فيريرو رئيس نادي يوفنتوس

علق جيانلوكا فيريرو، الرئيس الجديد لنادي يوفنتوس، على العقوبة الموقعة على ناديه بخصم 15 نقطة من رصيده بالدوري الإيطالي، بجانب إيقاف عدد من المسؤولين السابقين والحاليين، على خلفية قضايا تتعلق بمكاسب رأسمالية وتضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية.

وحرص فيريرو، خلال الاجتماع بلاعبي السيدة العجوز رفقة ماوريسيو سكانفينو المدير التنفيذي، للحديث حول العقوبات الموقعة على النادي، وطالبوا بأن يتوحد الفريق في مواجهة الظلم الذي يتعرض له النادي. 

وقال فيريرو بحسب موقع "فوتبول إيطاليا": "يجب أن نكون متحدين في مواجهة الظلم وأن نقوم بوظيفتنا". 

وأضاف "سندافع عن النادي في المحاكم القضائية، وأنتم ستقومون بوظيفتكم على أرض الملعب من خلال جمع النقاط.. اليوم أكثر من غد، أنتم ستمثلون الملايين من مؤيدي يوفنتوس في أنحاء العالم".

ومع خصم 15 نقطة من رصيد البيانكونيري يفقد الفريق مركزه الثالث برصيد 37 نقطة، ويتراجع للمركز العاشر بـ22 نقطة، وبات بعيدًا عن التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

يذكر أن يوفنتوس أعلن نيته تقديم استئناف لدى اللجنة الأوليمبية الإيطالية، عقب نشر أسباب قرار العقوبة.

وكان المدعي العام الإيطالي، طالب صباح أمس الجمعة، بمعاقبة يوفنتوس بخصم 9 نقاط فقط من رصيده بالمسابقة، لكن المحكمة الفيدرالية أصدرت عقوبة أشد بحق النادي الأبيض والأسود. 

كما قررت المحكمة إيقاف فابيو باراتيسي، المدير الرياضي السابق ليوفنتوس والحالي لتوتنهام هوتسبير، لمدة سنتان ونصف.

وتم إيقاف أيضًا أندريا أنييلي رئيس النادي السابق، وأريفابيني المدير الرياضي لمدة سنتان، كما تم إيقاف بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي السابق لمدة ثمانية أشهر.

وقال البيانكونيري، في بيان عبر موقعه الرسمي: "النادي ينتظر نشر أسباب العقوبة، ونعلن بشكل مبدئي تقديم استئناف أمام المحكمة الأولمبية فيما يتعلق بقانون العدالة الرياضية".

وأفاد اليوفي بأنه سبق وأن رفضت محكمة الاستئناف الاتحادية، الشكوى المقدمة من مكتب المدعي العام، ضد قرار المحكمة الوطنية.

ولفت إلى أنه جرى تبرئة يوفنتوس والأشخاص المتهمين، بعدما أقرت بأنه لا توجد أي مخالفة تأديبية فيما يتعلق بعمليات حقوق تسجيل اللاعبين في الميزانيات العمومية والاعتراف بالمكاسب الرأسمالية.

الجدير بالذكر أن يوفنتوس تمكن من التأهل لربع نهائي دور الثمانية ببطولة كأس إيطاليا، بعد الفوز الصعب على ضيفه مونزا بنتيجة (2-1)، في ملعب أليانز ستاديوم بتورينو.

وسجل هدفي يوفنتوس كل من "مويس كين وفيديريكو كييزا" في الدقيقتين (8'78)، بينما أحرز "ماتيا فالوتي" هدف مونزا الوحيد بالدقيقة (24). 

وبهذا الفوز تأهل فريق السيدة العجوز لمنافسات ربع نهائي الكأس، ليضرب موعدًا مع لاتسيو الذي تأهل أيضا لهذا الدور بفوزه على بولونيا.