مجلس «أصحاب الجياد» يحصل على حكم بصحة بقائه في إدارة شئون النادي

نادي أصحاب الجياد
نادي أصحاب الجياد

أعلن نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية برئاسة الدكتور سمير عبد الحميد، عن قانونية إدارة مجلس الإدارة شئون النادي بعد اكتسابه مركزا قانونيا جديدا اعتمدته كل من اللجنة الأوليمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة، كما يحق له الدعوة لعقد الجمعية العمومية.

وأصدرت محكمة مجلس الدولة في الدعوي رقم 2619 لسنة 77 ق في 11/12/2022 بصحة بقاء مجلس إدارة نادي اصحاب الجياد لاكتسابه مركز قانوني جديد ولم يتم الطعن عليه باي شكل من أشكال المطاعن تستوجب البحث.

وذكر رئيس نادي أصحاب الجياد أن الحكم الصادر من مجلس الدولة بالإسكندرية ألغى فتوى مجلس الدولة بالدعوة ببطلان مجلس الادارة وإعادة انتخابات مجلس جديد مما يمنح النادي الأحقية في مخاطبة مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية لتحديد موعد إقامة الجمعية العمومية للنادي.

اقرأ أيضًا | خاص| جدل بشأن حل مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد بالإسكندرية 

وكشف نادي أصحاب الجياد عن التسلسل الخاص بقضايا مجلس الإدارة ففي 4 نوفمبر 2021 صدر حكم بإدراج أسم أحد المرشحين بكشوف المرشحين وما يترتب عليها من آثار وفي 5 نوفمبر الماضي تم إجراء انتخابات مجلس الإدارة الحالي ثم صدور فتوى من مجلس الدولة بإعادة انتخابات المجلس وفي 11 ديسمبر الماضي صدر حكم بصحة انتخابات مجلس الإدارة الحالي والتي اعتمدتها الجهة الإدارة حيث نشأ واقع قانوني جديد لمجلس الإدارة ولم يطعن على هذا المجلس بأي مطاعن يمكن طرحها وعليه فإن المجلس الحالي قد اكتسب وضعا قانونيا لم يطعن عليه وأصبح من حقه الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية.

وأكد مجلس إدارة نادي أصحاب الجياد أنه استكمالا بشأن قضايا مجلس الإدارة أنه لا توجد فائدة للمدعي في الحيلولة دون انعقاد الجمعية العمومية وتعطيلها وحجبها عن ممارسة اختصاصاتها، موضحا أنه في 15 يناير الجاري تم رفض الإستشكال والذي لم تعرف أسبابه وذلك في ضوء تغيير طلبات الإستشكال.