«مشروب المستكة».. وصفة سحرية لعلاج الكحة وهذه طريقة إعدادها

المستكة
المستكة

يعاني الكثير سواء كبار أو صغار في هذه الفترة من كل عام من الإصابة بنزلات البرد المصاحبة للكحة المزعجة التي لا تختفي بسهولة؛ لذا لابد من اللجوء لحلول طبيعية تساعد على تحسن الوضع بجانب الأدوية العلاجية. 

يقول د. محمد حلمي، استشاري التغذية ونحت القوام، أن «المستكة» من أفضل العلاجات التي تقدم حلًا سريعًا؛ للتغلب على الكحة؛ حيث أنها تعمل على توسعة الشعب الهوائية وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة تجعلها مفيدة في علاج الربو التحسسي، وقد وجدت الاختبارات المعملية أن المستكة تثبط الخلايا التي تتفاعل سلبا مع مسببات الحساسية وتسبب التهاب المسالك الهوائية. 

اقرأ أيضا| لعلاج الكحة.. مشروب الأناناس البارد

وبالتالي تأتي بنتائج فعالة خاصة عند تناولها كمشروب، فكل ما يمكن القيام به هو وضع 4 فصوص من المستكة في ماء ويترك ليغلي ثم يشرب. 

ومن الفوائد الأخرى للمستكة هي؛ أنها تعمل على تقوية صحة اللثة والأسنان، ومفيدة جدا لصحة المعدة وعلاج التهاباتها وقرحة المعدة والأنثى عشر، إذا تم تناولها مغلية على الريق صباحا وتحليتها بعسل نحل، فضلا عن أنها مقاومة للكثير من أمراض السرطان والشيخوخة لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

هذا بالإضافة إلى أنها تعزز معدل حرق الدهون بالجسم وتخلصه من البكتريا المسببة لرائحة العرق الكريهة ولذلك تدخل مع الشبه في صناعة مزيلات العرق.