«الشباب والرياضة» في زيارة لـ«المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي» بالدقهلية

موضوعية
موضوعية

تابعت لجنة من الإدارة المختصة بوزارة الشباب والرياضة، المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي «مركز السلة»، باستاد المنصورة الرياضي؛ بقيادة الدكتور سمير حمدي وكابتن أشرف فاروق، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بالنشء واكتشاف المواهب الرياضية.

اقرأ أيضا  |  تحت شعار تحيا مصر..  ذوي الهمم والقدرات بروض الفرج  نجوم عالميين 


قام الدكتور سمير حمدي بزيارة ومتابعة تدريبات اليوم بمركز السلة، والتقى بجميع لاعبي المشروع وقام بالتعرف عليهم ومعرفة أسمائهم وأوزانهم وأهم البطولات والإنجازات التي حققها كلا منهم وناقشهم في بعض المعلومات العامة والرياضية، وأكد ضرورة أن يكون لديهم نوع من الثقافة العامة والالتزام والانضباط الرياضي والأخلاقي والديني، وأن هذه الصفات من أهم سمات ومقومات صناعة البطل الأوليمبي.

 كما شدد على ضرورة الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة؛ بهدف الوصول لبناء جسم رياضي سليم قادر على العطاء والاستمرار في النجاح والتفوق الرياضي والدراسي.

 كما أكد أيضا أهمية أن يكون لكل لاعب هدف وحلم يسعى لتحقيقه وقدوة ومثل أعلى يقتدي به في الرياضة التي يمارسها وضرب أمثال لبعض أبطال مصر.

 أجرت اللجنة فحص جميع السجلات المالية والإدارية الخاصة بالمشروع والإطلاع على دفاتر زيارات المشرفين الفنيين لمركز السلة، والتأكيد على حضور وانصراف اللاعبين والالتزام بمواعيد ومكان التدريب. وتم التأكيد على رفع المستوى البدني واللياقة البدنية والاهتمام بالتدريب لجميع اللاعبين.

الجدير بالذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي؛ يعد أحد المشروعات القومية الواعدة في الألعاب الرياضية وذلك ما أكد عليه وزير الشباب والرياضة والذي صرح أيضاً أن هذا المشروع يتم تنفيذه على مستوى محافظات الجمهورية؛ لاكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع الألعاب الرياضية.

وعلى جانب آخر قام مركز شباب ليسا الجمالية التابع لإدارة شباب الجمالية بمحافظة الدقهلية، بتنفيذ صالون ثقافي في الشعر والزجل والإبقاء، بصالة الأنشطة؛ ضمن خطة المركز عن شهر يناير 2023.

يعد الصالون الثقافي منبرًا فكريًا تعليميًا لتبادل الفكر والخبرات، ويهدف إلى تحقيق عدة أغراض؛ أهمها تعزيز قيم الانتماء للوطن، نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، الحفاظ على اللغة العربية وإحياء تراثها باعتبارها مكوِّن أساسي للثقافة.

يهدف الصالون الثقافي إلى اكتشاف وصقل المواهب والتصدي للأفكار المغلوطة والمخالفة للتقاليد وللقيم والأعراف الجامعية من خلال تعزيز الوعي في المجتمع، والارتقاء بالذوق العام فيما يُقدم من فنون نشر استراتيجية ثقافية نابعة عن وعي فكري وحضاري وثقافي آمن.

تضمن النشاط فقرات شعر وإلقاء شعر عامي وتقليد مصحوبا بفقرات موسيقية في حضور كوكبة من الشعراء والموهوبين في الغناء والمجال الموسيقي ومدير عام إدارة الثقافة بالجمالية وحضور سعود سيد محمد مصطفى رئيس مجلس الادارة، وكذلك يتوجه مجلس الإدارة بخالص الشكر والتقدير لجميع  الحضور والمشاركة الفعالة والمتميزة من جانب أعضاء مركز شباب ليسا الجمالية أحمد هارون وذكي سعده وكذلك تقديم التحية للعضو النشط والشاعر المتألق السيد الشريفي على التقديم الرائع والمتميز على فقرات الصالون الثقافي.
                
يأتي ذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وبإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومحمد حامد صقر مدير  إدارة شباب الجمالية.