وكالة الفضاء الأوروبية تبني سياسة «صفر حطام» عالميًا

موضوعية
موضوعية


 

قال رئيس وكالة الفضاء الأوروبية إنه يأمل في أن تكون هناك سياسة "صفر حطام" للمركبات الفضائية الأوروبية في السنوات القليلة المقبلة، وهو نهج يقول إنه يود أن يراه يتوسع عالميًا.

وقال جوزيف أشباخر ، المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية ، متحدثًا خلال جلسة نقاشية في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، سويسرا ، في 19 يناير ، إنه يجري مناقشات مع الدول الأعضاء في الوكالة حول سياسة تتطلب إزالة الأقمار الصناعية فور انتهاء عملها. البعثات.

وأضاف: "نريد أن نؤسس سياسة خالية من الحطام ، مما يعني أنه إذا أحضرت مركبة فضائية إلى المدار ، فعليك إزالتها". "هذه السياسة يجب أن تكون سارية المفعول في غضون عامين."

وناقش Aschbacher في السابق وضع مثل هذه السياسة ، بهدف تنفيذها بحلول نهاية العقد. وقال في مقطع فيديو في يونيو 2022: "بحلول عام 2030 ، نهدف إلى إزالة جميع الأقمار الصناعية الأوروبية بشكل ثابت وموثوق من مدارات قيّمة حول الأرض فور توقفها عن العمل".

في تصريحاته في دافوس ، اقترح توسيع سياسة "صفر حطام" خارج أوروبا. "أنا أعمل الآن مع حكومتي في أوروبا ، وآمل أن يتم اعتماد هذا عالميًا لأننا بحاجة إلى حماية مداراتنا من أجل سلامتنا وسلامة المركبات الفضائية ورواد الفضاء."

وتتطلب الإرشادات الدولية الحالية ، التي اعتمدتها العديد من البلدان ، أن يتم إخراج الأقمار الصناعية من مدارها لمدة لا تزيد عن 25 عامًا بعد انتهاء مهمتها. كان هناك نقاش حول تقصير هذا الإطار الزمني ، بما في ذلك أمر تمت الموافقة عليه من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية في سبتمبر 2022 والذي سيتطلب مركبة فضائية مرخصة من قبل تلك الوكالة أو تسعى للوصول إلى السوق الأمريكية إلى deorbit في غضون خمس سنوات.

اقرا ايضا أول رائد فضاء من ذوي الإحتياجات الخاصة