السقا رجل كل الأعمال

أحمد السقا
أحمد السقا

كتبت: مايسة أحمد

عندما أختار أحمد السقا أن يؤسس مشروع يستثمر فيه أمواله، بالتأكيد أختار أول مشروع متماشى مع عشقه للخيول، فأقام مزرعة للخيول العربية الأصيلة والنادرة، ويوجد بها استراحة أنيقة وملعبان أحدهما لكرة القدم وآخر للفروسية والإسطبل، كما يملك نادياً للفروسية.

السقا يفضل قضاء وقته في تلك المزرعة ومع الخيول، ثم توسع في مشروعاته وقرر فتح معرض للسيارات في مصر الجديدة، ويقوم بتأجير بعض السيارات لشركات الإنتاج خلال تصوير الأعمال الفنية.

ويقول السقا عن معرض السيارات: “اخترت هذا المشروع لعشقي لقيادة السيارات واهتمامي بمعرفة أنواعها وأحدث موديلاتها، لكن انشغالي بالأعمال الفنية يجعلني أتابع المشروع عن طريق الهاتف، ولا أتردد عليه إلا في أوقات محدودة”.

اقرأ أيضًا | أحمد السقا ينتهي من بروفات «سيدتي الجميلة» قبل عرضها الجمعة والسبت

طموح السقا الإستثماري لم يتوقف عند هذا، فقد استطاع الحصول على فرع لأحد أشهر صالات الـ”جيم” في مصر بالفترة الماضية، في منطقة الشيخ زايد.
قصة عشق السقا للخيول بدأت عندما كان صغيرا، وكان ينتظر جامع القمامة ليلعب مع الحمار الخاص به ويمتطيه كأنه خيل، حتى أن المقربين منه أكدوا إنه كان حريصا خلال دراسته على التوجه لنزلة السمان وركوب الخيل هناك، وتطور عشقه للفروسية من مجرد إحتراف ركوبها إلى معرفة كل التفاصيل عنها وكيفية ترويضها وقفز الحواجز أيضا.