في صفقة بقيمة ..

بـ2 مليار دولار.. البحرية البريطانية تشتري 3 سفن لدعم الأسطول

سفن دعم أسطول
سفن دعم أسطول

منحت حكومة المملكة المتحدة، عقدًا بقيمة 1.6 مليار جنيه إسترليني (نحو 2 مليار دولار) لبناء وتسليم ثلاث سفن لدعم الأسطول للبحرية الملكية.

سوف يقوم الكونسورتيوم الذي تقوده بريطانيا BMT و Harland و Wolff و Navantia UK بتسليم السفن إلى Royal Fleet Auxiliary بحلول عام 2032.

وكتبت البحرية البريطانية في بيان لها أن سفينة الدعم توفر "الذخيرة وقطع الغيار والمحركات النفاثة البديلة والطعام والمؤن للحفاظ على العمليات البحرية واسعة النطاق على بعد مئات أو آلاف الأميال من المملكة المتحدة".

استبدال RFA Fort Victoria

وقال الأدميرال بول مارشال في جلسة استماع للجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني في يوليو ، إن أول سفينة سيتم تسليمها بحلول عام 2028 ، لتحل محل RFA Fort Victoria التي مضى عليها أكثر من ثلاثة عقود.

هذا ومن المتوقع أن تزيح السفن التي يبلغ طولها 216 مترًا (708 قدمًا) حوالي 35000 طن ، وتتقاسم الأنظمة والمعدات والميزات المشتركة مع ناقلات Tide-class أثناء الخدمة.

اقرأ أيضا | البحرية البريطانية تختبر فرقاطة حربية مضادة للغواصات

وكجزء من العقد ، سينفق الكونسورتيوم 77 مليون جنيه إسترليني (95 مليون دولار) في أحواض بناء السفن Harland & Wolff's Belfast و Appledore و 21 مليون جنيه إسترليني (25.9 مليون دولار) على المهارات ونقل التكنولوجيا من نافانتيا.