«جمال موسيالا» أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2022 | شاهد

جمال موسيالا
جمال موسيالا

أعلن نادي بايرن ميونخ عبر صفحته الرسمية على تويتر، عن فوز الدولي الألماني جمال موسيالا، بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2022.

وكتب البايرن : "تهانينا لك يا جمال بالأفضل في ألمانيا لعام 2022".

ويحتل موسيالا، المركز السابع بقائمة أغلى لاعبي العالم من ناحية القيمة السوقية، ببلوغ سعره 117.70 مليون يورو.

وتُستأنف منافسات البوندسليجا، بعد فترة توقف وغياب طويلة، منذ نوفمبر الماضي، بسبب بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرًا بالإضافة للعطلة الشتوية للأندية الألمانية.

وتجذب مباراة بايرن ميونخ أمام مضيفه لايبزيج الأضواء لاسيما وأنها تجمع بين فريقين يتنافسان بقوة على لقب الدوري لهذا الموسم.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء، في تمام الساعة 9:30 مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية: " beIN SPORTS HD3 ، Sky Sport Bundesliga 6 HD".

ويتصدر بايرن ميونخ، حامل اللقب جدول الترتيب برصيد 34 نقطة بفارق 6 نقاط أمام لايبزيج صاحب المركز الثالث.

وبالعودة لشهر سبتمبر الماضي، فشل فريق بايرن ميونخ في تحقيق أي فوز في 4 مباريات، ولكن بعدها تمكن الفريق من تحقيق 6 انتصارات متتالية لينفرد بصدارة جدول الترتيب.

واستطاع البايرن، بقيادة مدربه جوليان ناجلسمان أن يسجل 21 هدفًا في آخر 4 مباريات، قبل فترة التوقف وحقق العلامة الكاملة في تلك المباريات.

وربما يملك لايبزيج أفضل نتائج في الدوري على ملعبه، لكن البايرن يملك أفضل نتائج في المباريات التي أقيمت خارج ملعبه، حيث أن متوسط حصده للنقاط أكثر من نقطتين بالإضافة لتسجيله تقريبًا 3 أهداف في المباراة.

ويعول ناجلسمان على نجم الفريق الشاب جمال موسيالا، أكثر لاعب شاب وأكثر لاعب ألماني ساهم بأهداف في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية، هذا الموسم.

ورغم أن بداية لايبزيج للموسم كانت سيئة وهو ما جعل إدارة النادي تقيل دومينيكو تيديسكو، إلا أن الفريق حقق نتائج جيدة منذ تعيين ماركو روزه لتدريب الفريق.

وخسر الفريق مباراة واحدة تحت قيادة روزه، واستطاع أن يقفز بالفريق للمركز الثالث، بعد أن كان قريبا من المنطقة المهددة بالهبوط.

ورغم خسارة لايبزيج الكبيرة أمام شاختار دونيتسك الأوكراني (4-1) في دوري أبطال أوروبا، أثناء تولي تيديسكو تدريب الفريق، لكنه استطاع أن يعبر دور المجموعات بفضل فوزه المقنع على ذات الفريق في مباراة الإياب بالإضافة لفوزه التاريخي على ريال مدريد، حيث كان هذا الفوز بداية تحقيق 6 انتصارات متتالية في جميع المسابقات قبل فترة توقف الدوري.

ومنذ أكتوبر الماضي، لم يخسر لايبزيج في أي مباراة، حيث خاض الفريق 13 مباراة حقق خلالها 11 انتصارا.

كما يعد لايبزيج أفضل فريق حقق نتائج على أرضه، حيث فاز في ست مباريات وتعادل في واحدة في السبع المباريات التي أقيمت على ملعبه، لذلك ورغم قوة بايرن ميونخ، قد يجد متصدر الدوري صعوبة في تحقيق الفوز.

وتُستكمل مباريات الجولة غد السبت، حيث يلتقي شتوتجارت مع ماينز، وبوخوم مع هيرتا برلين، وفولفسبورج مع فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه، ويونيون برلين مع هوفنهايم، وكولون مع فيردر بريمن.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الأحد المقبل، حينما يلتقي بوروسيا دورتموند مع أوجسبورج ، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن.