من المطبخ الفلسطيني.. أسهل طريقة لإعداد «البامية باللحم»

البامية باللحم على الطريقة الفلسطينية 
البامية باللحم على الطريقة الفلسطينية 

البامية باللحم من الأكلات الفلسطينية الشعبية الشهيرة، ويتم إعدادها بطريقة خاصة، وفي هذا السياق نقدم لك أسهل طريقة لإعداد البامية باللحم بخطوات سهلة وبسيطة. 

مكونات الوصفة: 

نصف كيلو من اللحم مع العظم. 
نصف كيلو من البامية المنظفة. 
خمس ورقات من الريحان الطازج.
 فصان من الثوم المهروس. 
حبة من البصل المفروم فرماً ناعماً. 
حبتان من الطماطم المبشورة. 
ثلاث ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم. 
ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. 
ملعقة كبيرة من الملح.
 ملعقة صغيرة من المشكل. 
مكوّنات اللحم حبتان من الهيل الصحيح.
 عودان من القرفة الصحيحة. 
ثلاث ورقات غار. 
حبة من البصل مقطّعة إلى نصفين.
 ملعقة صغيرة من بهار المشكل. 
ملعقة كبيرة من الملح.
 كأسان من الماء. 

اقرأ ايضًا| للدايت.. أسهل طريقة لإعداد سلطة الرمان مع الحلوم في المنزل 


طريقة تحضير الوصفة: 

نضع اللحم، والماء، والهيل الصحيح، وعودان القرفة، وورق الغار، والبصل، والملح، بالإضافة إلى البهار المشكل في قدر للضغط، ونترك اللحم لمدة ساعة على الأقلّ على النار، ثم نرفعه عن النار ونضعه جانباً، مع الحرص على الاحتفاظ بالمرق. 

ونضع نصف كمية الزيت النباتي، والبامية في قدر على النار ونحرك جيداً حتى تكتسب البامية اللون الذهبي، ثم نرفعها عن النار ونضعها جانباً.
ونعيد وضع القدر على النار، ثم نضع البصل، ونصف كمية الملح ونحرك جيداً حتى يذبل البصل، ثم نضيف صلصة الطماطم، والطماطم المبشورة، بالإضافة إلى البامية ونحرك جيداً. 

ونضيف قطع اللحم، ومرق اللحم، والكمية المتبقية من الملح، وبهار المشكل إلى الخليط ونستمر في التحريك حتى يصبح قوام المزيج ثقيلاً، ثم نغطّيه ونتركه لمدة عشر دقائق أو حتى تنضج البامية تماماً، نضع الثوم، والريحان في وعاء ونهرس جيداً، ثم نضع الخليط جانباً. 

ونضع الزيت النباتي في مقلاة على النار ونتركه حتى يسخن، ثم نضيف خليط الثوم والريحان ونحرك جيداً حتى ينضج الثوم مع الحرص على ألا يحترق، ثم نرفعه عن النار ونضيفه إلى البامية ونحرّك جيداً لمدة دقيقتين. نرفع البامية عن النار، ونضعها في طبق للتقديم، وتقدّم بجانب الأرز بالشعيرية.