ريال مدريد يواصل عادته للمرة 11 في القرن الـ 21

ريال مدريد
ريال مدريد

كانت عودة ريال مدريد أمام فياريال، التي ضمنت له التأهل إلى ربع نهائي كأس الملك، هي المرة 11 في القرن الحادي والعشرين التي يتمكن فيها الملكي من الفوز بعد تأخره 0-2، والسادسة خارج أرضه.

وبالإضافة إلى ذلك، وفقا لبيانات منصة الإحصائيات الكروية (BeSoccer Pro)، لا توجد سابقة بأن الملكي قد عاد إلى مباراة بعد التأخر 0-3 أو أكثر في هذا القرن.

وعلق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، على الريمونتادا التي قام بها فريقه على ملعب لا سيراميكا "سأتوقف عند الجزء الأول، لأننا لا نستطيع اللعب بهذه الطريقة".

وشدد "رد الفعل كان مذهلا، هذا الفريق لا يستسلم أبدا، لكن لا يمكننا الاقتراب من القاع ليكون لنا رد فعل''.

اقرأ أيضًا | ريال مدريد يصطدم بـ أتلتيكو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا 

وأظهر الملكي، قدرة هائلة على العودة الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في الريمونتادا أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي، والوصول إلى نهائي البطولة والتتويج.

ومن بين المباريات الـ 11 التي نجح ريال مدريد في العودة إليها بعد التأخر 0-2، هناك مباراة واحدة فقط في دوري الأبطال، وكانت أمام روما في دور المجموعات لموسم 2004-2005، وانتهت بالفوز 4-2، بعد تلقي هدفين في 21 دقيقة.

وبالإضافة إلى مباراة الأمس أمام فياريال، هناك مواجهة أخرى أمام مالاجا في كأس الملك 2012، بينما كانت الثماني مباريات الأخرى في الليجا.