التموين: المنظومة الجديدة تستهدف الحفاظ على سعر عادل للخبز الحر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على استمرار سعي وزارة التموين في تخفيف العبء عن كاهل المواطن الذي لا يستفيد من منظومة الخبز المدعم، ومنعاً لاستغلال البعض من المخابز التي هي خارج المنظومة المذكورة من رفع أسعار الخبز السياحي والطباقى.

قامت الوزارة، بالتعاون مع شعبة المخابز والبريد المصري بصياغة تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى الحفاظ على سعر عادل ومنضبط للخبز الحر وحصول المواطن علية طبقا لتكلفة محددة وخصائص معتمدة وأوزان معروفة.

وأكد عشماوي خلال تصريحات سابقة، أن المختصين والمعنيين بهذا الشأن يقوموا حالياً من الانتهاء من بلورة تلك الدراسة بكافة تفاصيلها وابعادها المتعلقة بهذا الأمر بالتنسيق مع الشعبة العامة للمخابز لتقييم وتحديد مراكز التكلفة الفعلية لإنتاج الرغيف الحر.

إضافةً إلى التعاون مع هيئة البريد المصري للوصول إلى أفضل آلية ممكنة وميسرة للمواطنين خارج منظومة الدعم لكيفية الحصول على البطاقات الخاصة بتلك المنظومة الجديدة وتحديد قيمتها وسبل توزيعها على المواطنين أو إضافة تلك الخدمة على البطاقات الذكية القائمة بالفعل سواء التي هي لدي البريد المصري أو غيرها من البطاقات الأخرى مثل بطاقة ميزة.

وأوضح عشماوي، أنه سوف يتم الإعلان قريباً عن كافة تفاصيل تلك المنظومة الجديدة عقب الانتهاء من إتمام التشغيل التجريبي لها، وبعد إنفاذ كافة التنسيقات المطلوبة مع الجهات ذات الصل.

ولفت مساعد وزير التموين، إلى أن هذه المنظومة المزمع تطبيقها سيكون لها بالغ الأثر على استقرار وانضباط سعر الخبز الحر في الأسواق والحد من المبالغات السعرية من قبل البعض من المخابز.

اقرأ أيضا كل ما تريد معرفته عن منظومة الخبز الجديدة لغير حاملي البطاقات التموينية