كل ما تريد معرفته عن منظومة الخبز الجديدة لغير حاملي البطاقات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تطبيق منظومة الخبز الجديدة، لغير حاملي البطاقات التموينية، والتي تعتمد على بيع خبز التموين بسعر التكلفة إلى المواطنين غير المدرجين على قائمة مستحقي الدعم، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

وقامت وزارة التموين بالإتفاق مع هيئة البريد على صرف الخبز للمواطنين غير حاملي البطاقات التموينية، عن طريق كارت ميزة البريدي، حيث أنه تم الانتهاء من الإجراءات التقنية اللازمة، التي تمكن( سيستم صرف الخبز ) من التعامل مع الكارت البريدي .

اقرا ايضا :العيش في مصرl قريبًا نهاية السوق السوداء.. و«المدعم» يكسب «السياحى»

وتعتمد المنظومة الجديدة لصرف خبز التموين بسعر التكلفة، على شحن الكارت البريدي بقيمة مالية، وبتم وضع الكارت البريدي بمكينة صرف الخبز داخل المخبز، لتسجيل وسحب ثمن ما حصل عليه المواطن من الخبز عن طريق كارت البريد، بحيث يتم تحويل القيمة المالية الخبز من الكارت لصالح وزارة التموين.

ويتراوح سعر الرغيف وفقا لهذا النظام بين 85 إلى 90 قرشا بحسب مصادر مطلعة بوزارة التموين، وبسعر 20 جنيها لكل 25 رغيف بحسب تصريحات بعض أعضاء شعبة المخابز بالغرفة التجارية.

و ستقوم وزارة التموين، بصرف الخبز البلدي إلى هؤلاء المواطنين، بالكارت البريدي من خلال نحو 30 الف مخبز بلدي، من المخابز المخصصة لإنتاج الخبز المدعم فئة الرغيف 5 قروش لأصحاب البطاقات التموينية، والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن الدولة ممثلة في وزارة التموين، توفر الخبز المدعم لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة تموينية ، ويحصل كل مستفيد على 5 أرغفة يوميا ، بسعر 5 قروش الرغيف