إحباط تهريب 20 كيلو من المشغولات الثمينة بمطار برج العرب| صور

تهريب عدد من الهواتف المحمولة
تهريب عدد من الهواتف المحمولة

 تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي من ضبط محاولتى تهريب لعدد من الهواتف المحمولة وكمية من المشغولات الفضية، ففي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة عربية على، اشتبه جورج شاكر رئيس الوردية في راكب مصري ومصرية، حيث اتجهت الأخيرة للخروج بمفردها من باب صالة الوصول.

وبسؤالها عما إذا كان بحوزتها بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب و رسوم أجابت بالنفي وعند مطالعة جواز سفرها إتضح أنها زوجة الراكب وظهرت عليها علامات القلق والارتباك وتم مواجهتها بأنها زوجة المذكور فأقرت بذلك وأفادت بأن بحوزتها إكسسوار حريمي .

وبتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد علي حنيش وأشرف صفاء الدين وهدير عبدالمنعم مأموري الفحص بالأشعة تم تأكيد صحة الاشتباه .

أمر مدير إدارة الجمرك بتفتيش حقائبهما وتفتيشههما ذاتياً، فتبين وجود ١٧ كيلو جرام من المشغولات من معدن فضي وأصفر اللون يشتبه أن يكون ثمين مخبأة بين طيات الملابس و٢٠٠ جرام من المشغولات بالتفتيش الذاتى للراكب ٣ كيلو جرامات من المشغولات الفضية بالتفتيش الذاتى للراكبة مخبأة على جسدها بإجمالي ٢٠.٢ كيلوجرام من المشغولات .

وقدرت القيمة الجمركية بصفة مبدئية لحين العرض على مصلحة دمغ المصوغات والموازين ٤٠٤ آلاف جنيه . 

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مدينة عربية أخرى اشتبه رئيس الوردية في راكب، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY ، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود ١٢ تليفون محمول مخبأة بين طيات ملابسه، وبلغت التعويضات  الجمركية المستحقة ١٦٧ ألف جنيه.

قرر مصطفى العربي مديرعام جماغ الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقمى ١ و ٢ لسنة ٢٠٢٣ .

 اقرأ أيضا | سقوط تاجر مخدرات بـ8 كيلو حشيش وسلاح ناري في القليوبية