إحباط محاولتي تهريب هواتف محمولة ومشغولات فضية بمطار برج العرب

موضوعية
موضوعية

تمكنت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي من إحباط محاولتي تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من المشغولات الفضية وذلك بالمخالفة لقوانين الاتصالات والرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة والجمارك والاستيراد والتصدير. 

كان رجال الجمارك اشتبهوا في الراكبة "أ.ي.أ" مصرية الجنسية وزوجها أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من جدة على رحلة خطوط شركة مصر للطيران والتي اتجهت للخروج بمفردها من باب صالة الوصول. 

ونفت الراكبة حيازتها بضائع أو أشياء تستحق سداد ضرائب و رسوم إلا أنها ظهرت عليها علامات القلق والارتباك وبتمرير حقائبهما علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY تأكد صحة الاشتباه . 

وقرر سامح شرباش مدير إدارة الجمرك تشكيل لجنة جمركية لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود ١٧ كيلو جرام و٢٠٠ جرام من المشغولات من معدن فضي وأصفر اللون يشتبه أن يكون ثمين مخبأة بين طيات الملابس. 

وتبين من التفتيش الذاتي لزوجها وجود ٣ كيلو جرام من المشغولات الفضية، فيما عثر من خلال التفتيش الذاتي للراكبة بإجمالي ٢٠.٢ كيلوجرام من المشغولات مخبأة على جسدها. 

بينما عثر بحوزة بحقائب الراكب "م.ي.ح" أثناء انهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبي على رحلة خطوط فلاى دبي على ١٢ تليفون محمول مخبأة بين طيات ملابسه.  

أمر مصطفى العربي مدير عام جمارك الموانئ الجوية باتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمي ١ و ٢ لسنة ٢٠٢٣، فيما بلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٥٧١ ألف جنيه . 

اقرأ أيضا| وزير الطيران: مطار البردويل جاهز للتشغيل