طائفة الأميش.. لم تصل لهم الكهرباء أو هواتف المحمول | صور

طائفة الأميش
طائفة الأميش

في ظل التطور التكنولوجي الرهيب الذي نعيش فيه، هناك طائفة تعيش في أمريكا الشمالية توقف الزمن عندهم منذ 300 سنه تقريبا، فهم لا يوجد لديهم كهرباء أو حتى هواتف محمول، ولا زالوا يستخدمون الطرق التقليدية في للعيش بصفة عامة ترى ما هذه الطائفة؟.. الإجابة هي طائفة الأميش المتواجدة في أمريكا الشمالية.

والأميش هم جماعة مسيحية متواجدة في أمريكا الشمالية، ويشير المصطلح في المقام الأول إلى النظام القديم كنيسة الأميش مينونايت، ونشأت الكنيسة في أواخر القرن السابع عشر بين أتباع جاكوب أمان، ويُعرف الأميش من النظام القديم برفضهم لمعظم التغيير الاجتماعي والابتكار التكنولوجي الموجود في المجتمع الحديث.

وفي أوائل القرن الحادي والعشرين، كان هناك حوالي 250000 من الأميش يعيشون في أكثر من 200 مستوطنة من النظام القديم للأميش في الولايات المتحدة وكندا، وكان أكبرها موجودًا في ولاية بنسلفانيا وأوهايو وإنديانا وأيوا وإلينوي وكانساس، وتم العثور على آخرين في ويسكونسن وماين وميسوري ومينيسوتا.

وفي العقيدة الدينية الرسمية، تختلف العقيدة الدينية للأميش قليلاً عن المينونايت، ويتم الاحتفال بالتناول المقدس مرتين كل عام، بينما تمارس المجموعتان غسل القدمين، تتم المعمودية حول سن 17 إلى 20 سنة. تقام الشعائر الدينية باللغتين الألمانية العليا وهولندا بنسلفانيا.

يرتدي رجال وفتيان الأميش قبعات سوداء عريضة الحواف وبدلات داكنة اللون ومعاطف مستقيمة بدون طية صدر وبنطلون واسع وحمالات وقمصان بلون سادة وجوارب وأحذية سوداء، وترتدي نساء وفتيات الأميش من النظام القديم قلنسوة ، وفساتين طويلة كاملة مع أغطية للرأس على الكتفين ، وشالات ، وأحذية وجوارب سوداء ؛ يتم تثبيت رؤوسهم ومآزرهم بدبابيس أو طقات مستقيمة.

ويتم تجنب استخدام الكهرباء بشدة في مجتمع الأميش ، حيث إنها صلة رئيسية بالعالم يمكن أن تؤدي إلى الإغراءات والمرافق الدنيوية الضارة بالمجتمع والحياة الأسرية، تتضمن الاستثناءات العرضية استخدام الكهرباء للقيادة بشكل قانوني ولمعدات زراعية أساسية معينة.

اقرأ أيضا | حكايات| طائفة الأميش.. بشر يرفضون التكنولوجيا ونساؤهم محرومات من العبادات