روسيا وأفريقيا الوسطى تبحثان تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي

نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف
نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف

بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، اليوم الخميس، مع رئيس وزراء جمهورية أفريقيا الوسطى، فيليكس مولوا، تطوير التعاون التجاري والاقتصادي والسياسي.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، «في سياق تبادل الاهتمام المشترك والموثوق، لوجهات النظر حول القضايا ذات الأولوية من أجل زيادة تطوير العلاقات الودية بين روسيا وأفريقيا الوسطى، تعتزم موسكو وبانجي تعميق الحوار السياسي وتعزيز التعاون متبادل المنفعة في التجارة والاقتصاد والاستثمار والشؤون الإنسانية».

وأشار البيان إلى أن، موسكو أكدت استعدادها للمساعدة في استقرار الوضع في البلاد.

وأكد البيان، أن، «الجانب الروسي أعرب عن استعداده لمواصلة دعم جهود قيادة أفريقيا الوسطى لتحقيق استقرار الوضع في البلاد، على أساس ثنائي وكعضو دائم في مجلس الأمن الدولي».

وفي سياق متصل صرح مولوا في وقت سابق، بأنه «لولا التعاون مع روسيا في المجال الأمني لظل بلدنا في حالة من انعدام الأمن بشكل تام».

وأضاف أن، «روسيا استجابت على الفور لنداء رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى، واليوم يتحسن الوضع، لذلك من المهم بالنسبة لنا - وهذا ما يأمله رئيس الدولة - أن نتحرك نحو التنمية وبالتالي تسوية القضية الأمنية وتعزيزها والمضي قدمًا نحو التنمية، لأن السكان يتوقعون تحسن ظروفهم المعيشية».