انطلاق فعاليات الورشة العلمية الأولى لجراحة الأورام والعيوب الخلقية بجامعة جنوب الوادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

انطلقت فعاليات الورشة العلمية الاولى لجراحة الاورام والعيوب الخلقية والتي تستمر لمدة يومين، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي - رئيس جامعة جنوب الوادي، وبحضور الدكتور على عبد الرحمن غويل - عميد كلية الطب والدكتور جمال عبد الحميد - رئيس قسم المسالك البولية بكلية الطب بجامعة جنوب الوادي.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة جنوب الوادي: تصحيح امتحانات نصف العام بصفة دورية

ونقل الدكتور على عبد الرحمن غويل - عميد كلية الطب تحيات الدكتور يوسف غرباوي - رئيس الجامعة للمشاركين في ورشة العمل وتمنياته بنجاح هذه الورشة واشادته بدور كلية الطب في البحث العلمي وخدمة المجتمع المحيط مما يساهم في رفع تصنيف الجامعة واعلاء مكانتها بين الجامعات. 
وأضاف عميد الكلية بان كلية الطب تسعى جاهدة على اقامة ورش العمل واللقاءات العلمية لمعرفة الجديد في طرق العلاج بالقسم وهذا يؤدى الى جودة الخدمة الطبية بقسم المسالك بالمستشفى الجامعي .
وأشار الدكتور جمال عبد الحميد - رئيس قسم المسالك البولية بالكلية بانه يشارك في هذه الورشة نخبة من جراحي المسالك البولية بالجامعات المصرية ومنهم الدكتور على عبد الكريم من جامعة الاسكندرية والدكتور محمود شلبي من جامعة اسيوط والدكتور محمد كمال من جامعة المنوفية، وأضاف بأنه سيتم إجراء التدخلات الجراحية على مدار يومين والتي تشمل التدخل لحالات استئصال ورم بالكلى لعدد 2 مرضى وعمل إصلاح ضيق حوض الكلي لعدد 2 مرضي وأيضا عمل استئصال تضخم البروستاتا لعدد 2 مرضي وعمل منظار بطن لخصية معلقة لعدد 2 طفل حيث يستعمل في التدخلات الجراحية احدث التقنيات الجراحية الحديثة بمنظار بطن جراجي ومنظار قاطع للبروستاتا ثنائي القطب والليزر. 
واشار الدكتور على عبد الكريم - أستاذ جراحة المسالك بجامعة الإسكندرية بأن هذا يعد اليوم العلمي الأول لعام 2023 ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لمؤتمر البحر المتوسط لجراحات المسالك البولية محدودة التدخل.
كما قدم الدكتور عمر الصغير - بقسم المسالك البولية بالكلية عرضاً عن نشأة قسم المسالك البولية بكلية الطب والمراحل التي مر بها واشاد بدعم الجامعة بقيادة الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة لقسم المسالك البولية، كما توجه الدكتور مصطفى عبد الرازق - بقسم المسالك البولية بالكلية بالشكر لإدارة الجامعة وعميد الكلية وايضا الشركات الداعمة لورشة العمل. 
وأشاد الدكتور أشرف الهوارى - وكيل نقابة الأطباء بقنا بدور كلية الطب في نشر الوعى الصحي في المجتمع من خلال اقامة الدورات والحملات وعمل برامج تدريبية في المجتمع ، وشهد فعاليات الندوة الدكتور أحمد أبو اليسر ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بقسم المسالك.