5 مشروبات منزلية لعلاج ظهور حب الشباب.. أبرزها شاي الكركم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حب الشباب هو حالة صحية شائعة حيث تسد مسام الجلد وتسبب ثقوبًا صغيرة على السطح، بينما تتوفر العديد من علاجات البشرة ، هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تهدئ الحالة من الداخل وتمنحك بشرة متوهجة وصحية.ليس ذلك فحسب ، فالعلاجات الطبيعية تأتي أيضًا بدون آثار جانبية.

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"، إليك خمسة مشروبات محلية الصنع لتجربتها.

شاي الكركم

يحتوي الكركم على عنصر رئيسي يسمى الكركمين محمّل بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات.

ويعتبر شرب شاي الكركم كل يوم يمكن أن يمنع ندبات حب الشباب ويجعل بشرتك مشرقة ومشرقة، اغلي الماء مع أوراق الشاي في وعاء، ويُضاف مسحوق الكركم والفلفل الأسود إليه ويُترك على نار خفيفة لبعض الوقت، وصفي الشاي وقدميه ساخناً.

اقرأ أيضا| دقيقتان من ممارسة هذه التمارين في اليوم يمكن أن تنقذ حياتك بنسبة 18٪

عصيرالتوت الأزرق

التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة ،حيث يحمي جسمك من أضرار الجذور الحرة ويمنع الالتهابات والشيخوخة وحب الشباب، كما أنه يساعد في تقليل الشوائب والتورم المرتبط بحب الشباب وتغير لون الجلد وأمراض الجلد المزمنة الأخرى.

يُمزج بعض التوت الأزرق الطازج وبذور القنب وبذور الكتان وزبدة اللوز وبذور الشيا وقطع الموز وخلاصة الفانيليا، وامزج الخليط حتى يصبح ناعمًا ودسمًا، وضعي عليها شرائح جوز الهند والتوت ، وقدميها مبردة.

شاي أخضر بالليمون

مشروب طبيعي رائع لعلاج حب الشباب ، الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للميكروبات ومزيل للسموم، كما يقلل البوليفينول الموجود فيه من إنتاج الدهون ، مما يساعد في علاج حب الشباب، ويطرد عصير الليمون السموم الضارة من الجسم ويجعل بشرتك متوهجة.

اغلي الماء والشاي الأخضر معًا، صفي الشاي وأضيفي عصير الليمون وبعض العسل.

عصير البطاطا الحلوة والجزر

البطاطا الحلوة والجزر غنية بفيتامين أ ، ويمكن أن تساعد في علاج حب الشباب والالتهابات، كما تعزز الجزر أيضًا الكولاجين في بشرتك ويمنع الشوائب ويشجع على تجديد الخلايا، وتساعد البطاطا الحلوة في علاج تغير اللون ومنع التجاعيد.

يُمزج الجزر المبشور مع بذور البرتقال والقرفة والماء والبطاطا الحلوة المهروسة معًا حتى تصبح ناعمة، وقدمها مبردة.

شاي الكركديه
يساعد الكركديه ، المعروف باسم عشب Kapha الموازن ، على تنظيم إنتاج الزيت الزائد في بشرتك ويقلل من حب الشباب، كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين مما يسرع من التئام آفات حب الشباب القديمة.

أضف بعض بتلات الكركديه إلى الماء المغلي، وقم بتغطيته واتركه ينضج لمدة 10 دقائق، ويصفى ويضاف بعض العسل والتمتع بها، ويمكنك تناول هذا الشاي مرتين يوميًا لعلاج حب الشباب.