إصابة عامل وزوجته في انهيار جزئي لعقار غرب الإسكندرية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب عامل وزوجته إثر انهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق بمنطقة الدخيلة غرب الإسكندرية، فيما أصدر حي العجمي قرارًا بإخلاء العقار من السكان لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط. 

تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة يفيد سقوط جزء من عقار بشارع مسجد الصالحين بدائرة القسم. 

اقرأ أيضاً| إصابة شخصين وتحطم سيارة في انفجار ماسورة غاز بالإسكندرية

انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتهم رفقة سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مساحته 120 متر تقريبًا، يقطنه 4 أسر، مكون من 3 طوابق، بكل طابق شقتين. 

وتبين من المعاينة سقوط أرضية غرفة معيشة بشقة بالطابق الأول علوي ما أسفر عن إصابة قاطني الشقة المشار إليها وهم كل من السيد محمد عبد الجليل عبد الصمد، 60 عاما، باشتباه ما بعد الارتجاج وزوجته رقية سعد إبراهيم مقلد، 55 عامًا، ربة منزل. 

تم نقل المصابين إلى مستشفى العجمي العام، لتلقي العلاج اللازم، وأوصى حي العجمي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط. 

رفض قاطني العقار تنفيذ قرار الحي بإخلاء العقار وقرروا الإقامة على مسئوليتهم، وتم وضع حواجز حديدية حول العقار لتأمين المارة. 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.