5 زيوت عطرية تساعد على تقليل اضطرابات الغدة الدرقية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الزيوت الأساسية هي مستخلصات نباتية مركزة، وعادة ما يتم استخلاصها من الزهور والأوراق والجذور وأجزاء أخرى من النباتات باستخدام عملية تسمى التقطير، وهي شديدة التركيز.

ويُعتقد أن للزيوت الأساسية خصائص علاجية وغالبًا ما تستخدم كدواء بديل ومكمل لتعزيز الصحة الجسدية والعاطفية، ويمكن استخدامها في الناشرات أو وضعها مباشرة على الجلد أو الاستنشاق، وتعتبر بعض الزيوت الأساسية سامة ويجب استخدامها بحذر.

اكتسبت الزيوت الأساسية شعبية في السنوات الأخيرة كعلاجات طبيعية لكل شيء بدءًا من الالتهابات البكتيرية وحتى الاكتئاب السريري، ويعتقد بعض الناس أن الزيوت الأساسية يمكن أن تساعد أيضًا في التخفيف من مشاكل الغدة الدرقية.

اقرأ ايضا.. بسبب الغضب.. 4 تغيرات تهدد حياة الإنسان

الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي غدة صماء صغيرة تفرز ثلاثة هرمونات هي ثلاثي يودوثيرونين (T3)، هرمون الغدة الدرقية (T4) وهرمون ببتيد يسمى كالسيتونين، ولا يعرف الكثير من الناس أن غدتنا الدرقية تنظم عملية التمثيل الغذائي والعواطف ووظائف الدماغ. وفقًا لجمعية الغدة الدرقية الأمريكية، يعاني أكثر من 20 مليون أمريكي من أمراض الغدة الدرقية.

لا يوجد الكثير من الأدلة العلمية التي تربط بين استخدام الزيوت الأساسية وصحة الغدة الدرقية. ومع ذلك ، هناك أدلة غير مؤكدة على أن بعض اضطرابات الغدة الدرقية يمكن علاجها بالزيوت الأساسية ، وهناك دراسات قليلة تدعم هذا الادعاء، حيث يفرز جسمك إفراز هرمون الغدة الدرقية عندما يكون لديك فرط نشاط الغدة الدرقية، ومن الأعراض النموذجية فقدان الوزن والقلق وضربات القلب غير الطبيعية وضعف العضلات.

بينما لا يمكن للزيوت الأساسية أن تمنع جسمك من فرط إفراز هرمونات الغدة الدرقية، فإن بعضها يمكن أن يساعد في أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول استخدام الزيوت الأساسية لبعض اضطرابات وأعراض الغدة الدرقية الشائعة.

البخور

تساعد الوصفات المضادة للالتهابات والمعززة للمناعة وتخفيف الآلام من زيت اللبان في التعامل مع بعض مشاكل الغدة الدرقية. بالإضافة إلى ذلك، يعالج البشرة الجافة أيضًا. بضع قطرات من زيت اللبان، يوضع موضعياً على الجلد الجاف الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية، قد يساعد في إصلاح الجلد عن طريق تقليل الحكة والتقشر، نظرًا لأن زيت اللبان مكثف إلى حد ما، قم بخلطه قبل استخدامه مع زيت مهدئ آخلا، مثل زيت اللوز أو الجوجوبا.

عشب الليمون

تم إجراء بحث على خصائص زيت الليمون القوية المضادة للالتهابات، وقد يساعد تطبيق زيت الليمون في تخفيف التورم أو الالتهاب في منطقة الغدة الدرقية.

الافندر

ضع في اعتبارك استخدام زيت اللافندر إذا كان فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب لك القلق. منذ العصور القديمة، تم استخدام زيت اللافندر كأداة لتشجيع الهدوء. وفقًا لبعض الدراسات، يزيد زيت اللافندر من الشعور بالهدوء والرفاهية عند انتشاره في الهواء.

وينترجرين

ميثيل الساليسيلات، المكون النشط لزيت وينترجرين، هو مسكن مدروس جيدًا ويعمل بشكل مشابه للأسبرين، بالنسبة للعضلات والمفاصل التي تتألم من اضطرابات الغدة الدرقية، يمكن استخدام زيت وينترجرين لتقليل الألم.

خشب الصندل

يمكن معالجة القلق الناجم عن فرط نشاط الغدة الدرقية عن طريق نشر زيت خشب الصندل من خلال ناشر للعلاج بالروائح أو عن طريق وضع بضع قطرات من الزيت موضعيًا على نقاط الضغط.