الكهرباء: حل 115 ألفا و572 شكوى واردة من منظومة الشكاوى الحكومية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تقرير لها انها استقبلت نحو 115 و 995 شكوى عبر البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تم حل 115 ألف و 572 شكوى منهم حتي الان وجاري العمل على حل نحو  423  شكوى.

واضاف التقارير أن الشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية كانت منها 62 الف و 184 شكوى فردية و 53 الف و 899 شكوى جماعية لافتا ان هناك 393 شكوى مقدمة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد التقرير على حرص الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع كافة العاملين بالوزارة على سرعة الاستجابة لأى شكاوى ترد من المواطنين سواء عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة أو عبر رقم  الطوارئ  121 أو موقع الوزارة ، لافتاً إلى أن  الوزارة تعد من الوزارات الخدمية الحريصة على التعامل الإيجابي والفعال مع شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها في أسرع وقت ممكن. 

واشار التقرير إلى ان مؤشر إنجاز الشكاوى الخاص بالوزارة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء بلغ منذ بدايتها وحتى الآن 100% مما يعكس اهتمام الوزارة بسرعة الرد على الشكاوى المقدمة من المواطنين ومضاعفة الجهود المبذولة لتلافي أسبابها والاستفادة من التغذية العكسية لها في تحسين جودة الخدمات المقدمة مما يؤدي الى رفع معدلات رضاء المواطنين على الخدمات التي تقدمها الوزارة.

ويمكن للمواطنين تسجيل شكواهم الخاصة بالكهرباء عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال أحد قنوات التواصل التالية:

- الاتصال بمركز تلقى المكالمات على الرقم المختصر 16528

- الموقع الإلكتروني بالرابط www.shakwa.eg   

- تطبيق في خدمتك على الهاتف المحمول

كما يمكن تقديم الشكاوى الخاصة بالكهرباء من خلال الاتصال على الخط الساخن 121 او تقديمها عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء و موقع وبريد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بالإضافة إلى موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر و صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  بالإضافة إلى مواقع شركات توزيع الكهرباء.