«حماية وطن».. محاكاة حقيقة لكفاءة رجال الداخلية احتفالا بـ«عيد الشرطة»| فيديو 

موضوعيه
موضوعيه

أيام قليلة وتحتفل وزارة الداخلية، بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، والتي جسد فيها رجال الشرطة عام 1952 بمعركة الإسماعيلية، أروع الأمثلة في التضحية والفداء، عندما تصدى رجال الشرطة البواسل، لجنود ودبابات الاحتلال البريطاني. 

واحتفالًا بتلك الذكرى، أطلقت وزارة الداخلية فيلم «حماية وطن»، الذي بجسد نموذج محاكاة لضبط عناصر تشكيل عصابي شديد الخطورة، لتهريب والاتجار في الأسلحة غير المرخصة. 

وتظهر خلال الفيلم، القدرة التدريبية لرجال الشرطة، على التعامل بمنتهى الكفاءة من الناحية التدريبية و الخطتية، مع التحديات الأمنية، وكيفية التعامل مع أخطر التشكيلات العصابية، التي تحاول تهريب الأسلحة وترويجها، وهو ما تصدى له رجال الشرطة بشجاعة، وتمكنوا من التصدي لأفراد العصابة والقبض عليهم. 

اقرأ أيضا| وزير الداخلية يقدم واجب العزاء لأسرة اللواء منصور عيسوي بمسجد الشرطة

وكانت وزارة الداخلية، قد أطلقت اللوجو الخاص بالاحتفال بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، والذي يوافق 25 يناير من كل عام، وهو التاريخ، الذي يجسد ملحمة أبطال الشرطة في معركة الإسماعيلية عام 1952، لمواجهة العدوان البريطاني. 

ويخلد متحف الشرطة بالإسماعيلية، بطولات وتضحيات رجال الشرطة عبر العصور، لتقديمها للأجيال المتعاقبة من حماة الوطن، والساهرين على أمنه، للاقتداء بها في قادم الأيام ومستقبل التحديات، ويحتوي على شواهد وعلامات، تدل على شرف التضحية ونبل الصمود لرجال الشرطة الأوفياء، في شتى مواقف النضال الوطني، من أجل رفعة الوطن واستقلاله.