أول تعليق من طبيب وائل الإبراشي بعد حفظ التحقيقات

د. شريف عباس والإعلامي الراحل وائل الإبراشي
د. شريف عباس والإعلامي الراحل وائل الإبراشي

علّق الدكتور شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، على قرار نقابة الأطباء بحفظ الشكوى المقدمة من سحر أحمد، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، ضده، بعد نحو عام من التحقيق.

وقال عباس عبر حسابه على فيس بوك: "إلى كل من يهمه الأمر وإلى كل من نشر أو أذاع أو روّج أو أدلى بأحأديث أو لقاءات تلفزيونية أو تصاريح على شبكات التواصل الاجتماعي بقصد زيادة عدد المشاهدات أو ركوب الترند بشكل تجاري وغير مهني ومخالف للدراسات والأبحاث العلمية.. نعلن بأنه قد صدر عن لجنة التحقيق بالنقابة العامة لأطباء مصر قرار بحفظ شكاوى أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي لعدم وجود خطأ مهني".

وأضاف أن ذلك يأتي "بعد عرض الأوراق على استشاري نقابة أطباء مصر والذي انتهي إلى أن الدراسات التي أجريت أثبتت أن الأدوية التي تم وصفها لها تأثير فعال على مرضى فيرس كورونا وفي خفض معدلات الوفاة وتزيد من فرص التعافي دون ظهور أعراض جانبية".

وتابع: "أتقدم بخالص الشكر لكل من ساندنا وقدم الدعم النفسي لنا في مواجهة راغبي الشهرة.. كما نتقدم بالشكر إلى السلطات والأجهزة المعنية وإلى الإعلام الهادف والموضوعي والذي يحمل على عاتقه قضية تحقيق الوعي".

قرار نقابة الأطباء

وقررت النقابة العامة للأطباء، حفظ الشكوى المقدمة من السيدة سحر أحمد، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بعد عام من التحقيق.

كانت نقابة الأطباء قد قررت في 13 يناير من العام الماضي، فتح تحقيق بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة، بعد حالة الجدل التي أثارتها زوجته، وبيان مدى وجود خطأ طبي ارتكبه الطبيب شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي، من عدمه.

وفي خطاب رسمي، قالت النقابة إنه بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق، تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني.

قرار متوقع

من جهتها قالت سحر أحمد، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إن قرار النقابة كان متوقع، فهي لن تتخلى عن أحد أعضائها.


وطالبت أرملة الإبراشي، في تصريحات صحفية، بسرعة إقرار مجلس النواب لقانون المسؤولية الطبية.

كانت نقابة الأطباء قررت في 13 يناير الماضي، فتح تحقيق بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة، بعد حالة الجدل التي أثارتها زوجته، وبيان مدى وجود خطأ طبي ارتكبه الطبيب شريف عباس، استشاري الأمراض المتوطنة، الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي، من عدمه.

من ناحية أخرى، قالت «سحر» أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، إنها ذهبت لزيارة قبر زوجها في الذكرى الأولى لوفاته التي وافقت 9 يناير 2023، بعد الفجر متخفية وفي سرية تامة؛ نظرًا لأن عائلة زوجها رفضوا ذهابها للمدافن، معللين أن ذلك حراما وليس من الشرع في شيء.

وكان الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قد توفى عن عمر ناهز 59 عامًا، عقب إصابته بمضاعفات فيروس كورونا في شهر ديسمبر من عام 2021.

اقرأ أيضا: ذكرى وفاة «الإبراشي»| عامٌ يمر دون كشف ملابسات رحيل «صاحب الحقيقة»