«زراعة النواب»: زيادة سعر توريد القمح يشجع المزارعين بالموسم الجديد

النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى

أشاد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بقرار رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بشأن زيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين من ألف جنيه إلى ١٢٥٠ جنيهًا، مشيرًا إلى أن القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي سبق ووجه بزيادة حافز توريد القمح؛ حيث كان سعر التوريد في العام الماضي 880 جنيهًا ثم ارتفع قبل الموسم الجديد إلى ألف جنيه ثم وفقا للقرار الجديد أصبح ١٢٥٠ جنيهًا.

وقال "الحصري"، في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الأربعاء، إن زيادة حافز توريد القمح من شأنه تشجيع المزارعين عن زراعة القمح في الموسم الجديد، والحرص على توريده، للاستفادة من ذلك الحافز، الذي يعد مناسبا للفلاح، لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن تلك الخطوة هامة وتتماشى مع استراتيجية الدولة لزيادة الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية، وتقليل حجم استيرادها، وبالتالي تخفيف حجم الطلب على العملة الصعبة، وفي نفس الوقت تعظيم حجم الإنتاج المحلي وتحقيق الأمن الغذائي. 

وتابع النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن لجنة الزراعة تضع دائما أمامها قضايا الفلاح المصري وأولويات الدولة في زيادة حجم إنتاجها الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، خلال اجتماعاتها المستمرة، وذلك في إطار دورها الرقابي والتشريعي التي تقوم به تحت القبة في إطار التعاون والتنسيق مع الحكومة لدعم خطوات القيادة السياسية لتحقيق التنمية المستدامة بالبلاد. 

وأكد "الحصري"، أنه سبق وتوقع منذ شهر تقريبًا أن تكون تلك الزيادة الجديدة، ١٢٥٠ جنيهًا، وذلك بعدما وجه الرئيس السيسي بتشجيع المزارعين على زراعة القمح.


وأعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي زيادة سعر توريد أردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها.