حادث نادر.. دب «جائع» يلتهم سيدة وصبيا في ألاسكا

دب قطبي
دب قطبي

في حادث مروع وغريب، هاجم دب قطبي قرية نائية في غرب ألاسكا بالولايات المتحدة، تاركًا خلفه جثتين هامدتين بعد مهاجمته لهما.

 

وقالت السلطات الأمريكية في ولاية ألاسكا، إنها تلقت بلاغًا عن الهجوم عند الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الثلاثاء على الطرف الغربي لشبه جزيرة سيوارد، وفقًا لما ذكره موقع كيه تي يو يو.

 

وقال جنود أمريكيون إن دبًا قطبيًا قد دخل إحدى القرى النائية وطارد العديد من السكان، لكن ما بدا لافتًا أن الدب هاجم أنثى بالغة وصبيًا صغيرًا.

 

وأمام ذلك، لم يجد سكان القرية سوى إطلاق النار على الدب وقتله عندما هاجمهم، ولم يتم الكشف عن اسما القتيلين، إذ أكد الجنود أنهم كانوا يفكرون عن الطريقة التي سيخطرون بها أفراد الأسرة، نقلا عن موقع نيوز فور جاكس.

 

 

وخلال السنوات الماضية، كانت هجمات الدب القطبي القاتلة نادرة في ولاية ألاسكا، حتى أن السلطات لا تتذكر سوى حادث وقع عام 1990، حين قتل دب قطبي رجلاً في أقصى شمال ويلز في قرية بوينت لاي. وذكرت صحيفة أنكوراج ديلي نيوز أن علماء الأحياء قالوا في وقت لاحق إن الحيوان بدت عليه علامات المجاعة.

 

وقد وجد علماء ألاسكا في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية في عام 2019 أن التغييرات في موطن الجليد البحري تزامنت مع أدلة على أن استخدام الدببة القطبية للأرض آخذ في الازدياد وأن فرص مواجهة الدب القطبي قد زادت.