«كورال أطفال بورسعيد» يحتفل مع جماهير «ساحة مصر» بعيد الشرطة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واستراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، لتنمية المهارات الفنية والإبداعية ورعاية الموهوبين والمبدعين من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، والذي يهتم بتعزيز القيم الإيجابية للنشء وتنمية المهارات الثقافية والفنية وإكتشاف المواهب ورعايتها، واكتشاف براعم جديدة من النشء لتكون قوام فرقة كورال أطفال بورفؤاد التابعة لفرع ثقافة بورسعيد بإدارة د جيهان الملكي.

حيث أبهرت الـ«كورال» الجمهور، في احتفالية عيد الشرطة، وقدمت الفرقة باقة من أروع الأغانى الوطنية الحماسية التى تبث روح الحماس والوطنية والولاء والانتماء للوطن، بدأتها بميدلى جماعى "زى ما هى حبها"، و"تعيشى يا بلدى"، ثم توالت الأغانى الفردية حيث غنى ياسين أغنية "أهو دا اللى صار"، وأغنية "يا حبيبتى يامصر" غناء أيسل، وأغنية "لأنك عظيمة" غناء كريم، وأغنية "طيرى يا عصفورة" غناء لينا، واختتمت الحفل الغنائى بغناء كوكتيل وطنى وسط تفاعل كبير من جمهور أبناء المدينة الباسلة.

وصرح الكاتب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي أن فرقة كورال أطفال بورفؤاد، وعددها ٢٥ طفلًا تم تأسيسها بقرية الجرابعة سنة 2000، وانتقلت إلى مدينة بورفؤاد منذ عام 2018 بقيادة المايسترو هانى نصر، إدارة أ. يؤنا عطالله بإشراف أ. مروة المغربى مدير ثقافة بورفؤاد.

 كما أكد نبيل علي ضرورة اهتمام الثقافة ودورها في رعاية النشء، ‏وأن الثقافة هى عملية مستمرة لا تتوقف عند زمان أو مكان، وأنها تلعب دورًا هامًا فى تربية النشء لنقل من جيل إلى جيل بالشكل الصحيح، وبطريقة حضارية متطورة، تناسب المستقبل باستخدام وسائل متطورة تعمل على تعزيزها وتبقيها على قيد الحياة، وأن هذا النوع من الخدمات يسعى إلى تنمية المجتمع من خلال نقل الثقافة وطرحها بمحتوى جديد ومبسط مع حرية الاختيار والتنوع الثقافي.

اقرأ أيضا : التفاصيل الكاملة لانطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 54