حملة تفتيش للرقابة على الاشتراطات البيئية والصحية والتموينية بالإسماعيلية 

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

قامت الوحدة المحلية لحي ثان بمحافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع مديريتي التموين والتجارة الداخلية والصحة وجهاز حماية المستهلك و إدارة الشئون البيئية، بحملة تفتيش مكبرة، لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وضبط المخالفين بمنطقة الشهداء.

اقرأ أيضا | إحالة طالب بإعدادية الشرقية للتحقيق لبثه امتحان اللغة العربية بهاتفه المحمول

أسفرت الحملة عن تحرير عدة محاضر منها ٨ محاضر خاصة بالتموين، ٥ محاضر لعدم وجود شهادة صحية، ٣ محاضر عدم إعلان عن الأسعار،  و٥ محاضر خاصة بالصحة، ٣ محاضر نظافة، ٢ محضر توصية بغلق محل تجاري، و ٢ إنذار بيئة خاص بالحي.   

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على استمرار الحملات الرقابية والتموينية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

على جانب أخر أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية عدة فعاليات استهدفت الأسر المعيلة، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية

حيث قامت مديرية التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية على مستوى محافظة الإسماعيلية، من عمل مشمعات للمنازل لحمايتها من المطر، بالإضافة إلى  توزيع صكوك اللحوم وذلك بالتنسيق مع الأوقاف. 

وأكدت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أن المديرية تسعى جاهدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية من خلال الندوات واللقاءات والحملات التي تنظمها داخل قرى وعِزب المحافظة وذلك وبالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية ومتطوعين من الشباب لتقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، مشيرة إلى أن محافظ الإسماعيلية دائمًا ما يُولي فئة الأسر الأولى بالرعاية الاهتمام ويتابع باستمرار الخدمات المقدمة لهم من خلال المديرية.