التموين تواصل صرف الدفعة الـ5 من الدعم الاستثنائي لـ36 ‏مليون مستفيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة ‏الداخلية، صرف الدفعة الخامسة من سلع الدعم الاستثنائي لنحو 36 ‏مليون مستفيد من هذه المنحة التي أقرها الرئيس عبد‏الفتاح السيسي سبتمبر الماضي، والذي يستمر صرفه حتى نهاية يونيو القادم .

ويحصل المستفيدون من الدعم الاستثنائي، ‏على سلع بقيمة 100 جنيها شهريا، للبطاقة ذات الأسرة الواحدة، و200 جنيها للبطاقة المتضمنة أسرتين إلى ثلاث أسر، و300 جنيه للبطاقة التي يزيد عدد أسرها عن ثلاثة أسر.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، خلال تصريحات سابقة، أن هذه المنحة تصرف لأصحاب الرواتب الشهرية الأقل من ‏‏2700 جنيه وأصحاب المعاشات الذين يقل معاشهم عن 2500 جنيه، ‏بالإضافة إلى مستفيدي تكافل وكرامة وأصحاب معاشات الضمان ‏الاجتماعي.‏

ويصرف الدعم الاستثنائي للمستحقين من أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالتزامن مع المقررات التموينية الشهرية، والتي تصرف بقيمة 50 جنيها للفرد حتى المستفيد الرابع بالبطاقة ، بينما يحصل الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها.

وفي سياق متصل أكد أحمد كمال معاون، المتحدث باسم وزارة التموين، أن نسب صرف السلع التموينية عن شهر يناير تخطت الـ ‏%75، مؤكدًا أن الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين تواصل ‏تنفيذ حملات يومية على منافذ الصرف للتأكد من التزامها بصرف ‏السلع المقررة للمواطنين طبقًا للتوجيهات الوزارية الأخيرة بهذا ‏الشأن.

ولفت إلى وجود 8 ملايين ‏بطاقة دعم يستفيد أصحابها من المنحة التي أقرها الرئيس السيسي ‏لتخفيف العبء عن المواطنين.

 

اقرأ أيضا: إضافة المواليد للبطاقات التموينية خلال 21 يومًا من تقديم الطلب