الزراعة: ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية في 273 منفذًا بالجمهورية | خاص

مواد غذائية
مواد غذائية

أعلنت وزارة الزراعة عن ضخ كميات كبيرة من المنتجات الغذائية في 273 منفذًا تسويقيًا، منهم 243 منفذًا ثابتًا بمختلف المحافظات بجانب 30 منفذًا متحركًا تابعًا للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية، وبأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق من 20% الى 30% لتخفيف العبىء عن كاهل المواطنين.

من جانبه قال الدكتور ممدوح السباعي رئيس قطاع الإنتاج فى تصريح خاص "لبوابة أخبار اليوم" إنه تم ضخ كميات كبيرة من المواد والمنتجات الغذائية بـ131 منفذًا تسويقيًا تابع لقطاع الإنتاج وبأعلى جودة ممكنة وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تتراوح ما بين 20 الى 30 %.

وأوضح رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، أنه تم طرح كرتونة بيض السمان  بـ25  بيضة بسعر 25 جنيهًا للكرتونة في المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير البدائل الغذائية المناسبة للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم التوسع في إقامة المنافذ التسويقية سواء الثابتة أوالمتحركة بالمناطق والأحياء الجديدة تشجيعاً علي دعم واستقرار المواطنين في هذه المناطق، حيث تم توفير جميع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة حيث تباع اللحوم البلدية بسعر 150 جنيهًا لكيلو الكندوز الصغير ولحوم الضاني 145 جنيهًا.

كما تم طرح اللحوم البرازيلية المستوردة 130 جنيهًا للكيلو، و 110 جنيه سعر كيلو الكبدة المستوردة وكيلو الأرز الحبة العريضة بسعر 15جنيهاً، ويباع كيلو الأرز الحبة الرفيعة بسعر 12جنيهًا، ويباع كيلو العدس بسعر 35 جنيهًا، والفاصوليا 31 جنيهًا، والفول البلدي بسعر 13.5 جنيهًا للكيلو، لافتاً إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق من 20% الى 30% لحماية المواطنين من جشع التجار.

اقرأ أيضا: «الزراعة» تستعرض تقريرًا بأنشطة معهد أمراض النباتات خلال ديسمبر