بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

وزارة  التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأ امتحان مادة اللغة العربية، لطلاب الشهادة الإعدادية، في أول أيام امتحانات نصف العام بمحافظة القاهرة.

وتسلمت الإدارات التعليمية فجر اليوم ، مظاريف أسئلة الامتحانات من المطابع السرية بكل مديرية، تمهيدا لتوزيعها علي رؤساء اللجان الامتحانية.

كان قد وجه مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عدة تنبيهات لطلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية بشأن امتحانات نصف العام الدراسي، وجاءت التنبيهات كالأتي:

-الالتزام بالزي المدرسي أثناء الامتحانات ولا يسمح للطلاب المخالفين بالدخول.

-الحضور قبل بدء اللجان بنصف ساعة، لتطبيق الإجراءات من تفتيش وتعقيم.

-يسمح للطالب دخول اللجنه خلال الربع ساعة الأولى من اللجنه وغير مسموح بعد ذلك.

-عدم الخروج من اللجنة إلا مع انتهاء الوقت.

-يمنع دخول الطلاب بالكتب أو المذكرات أو هاتف المحمول.

- في حالة إذا تم إثبات حالات غش، سيتم عمل محضر للطالب المتسبب في ذلك.

-على طلاب أولى وثانية ثانوي التأكد من جاهزية التابلت الخاص بهم .

على صعيدا اخر، أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات حتى الآن تتعلق بقيمة حصص مجموعات الدعم المدرسية المقرر تفعيلها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، مشيرا إلى الوزارة مازالت بصدد مناقشة كافة المقترحات المختلفة وآليات التنفيذ للصفوف الدراسية المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيصدر قريبا قرارا وزاريا منظما لكافة الاجراءات والآليات المتعلقة بمجموعات الدعم المدرسية.

كان عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية"، وذلك لمناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لكي تكون «مجموعات الدعم» بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب، واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن السيد وزير المالية وافق على صرف مستحقات المعلمين أولاً بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، تجنبًا لحدوث أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.