لحماية شعرك.. نصائح مذهلة للحفاظ عليه بمظهر صحي خلال فصل الشتاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يمكن أن يكون الشتاء قاسياً على شعرنا ، مما يجعله جافًا وهشًا ومعرضًا للتكسر، ويمكن للهواء الجاف والبارد بالخارج والهواء الساخن بالداخل تجريد الشعر من زيوته الطبيعية ، مما يجعله يبدو باهتًا وبلا حياة.

ولكن مع بضع خطوات بسيطة ، يمكنك حماية شعرك والحفاظ عليه بمظهر صحي وجميل طوال فصل الشتاء. 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض النصائح والحيل للعناية بالشعر في فصل الشتاء ، بما في ذلك أفضل المنتجات للاستخدام ، وكيفية تصفيف شعرك ، وكيفية حمايته من العوامل الجوية، وسواء كان شعرك مجعدًا أو مفرودًا أو معالجًا بالألوان ، فهناك شيء للجميع. 

يقول روب سميث ، كبير علماء العناية بالشعر بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على مظهر شعرك في أفضل حالاته طوال الموسم. 


تجنب مغادرة المنزل بشعر مبلل

يصبح الشعر أضعف عندما يكون مبللاً حيث تتعطل الروابط التي تمنحه القوة بواسطة الماء، وهذا يجعل الضرر أسهل بكثير، وإذا كنت تستخدم مجفف شعر جيد ، يمكنك تجفيف الشعر وتصفيفه في نفس الوقت ، مما يساعدك على الظهور بالشكل الذي تريده وتجنب ترك شعرك في حالة ضعف لفترات طويلة من الوقت.


استخدام شامبو أقل ، بلسم أكثر


خلال الأشهر الباردة ، يمكن أن تصبح فروة رأسك أكثر جفافاً وحكة، ويمكن للشامبو أن يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها والتي تساعد في الحفاظ على رطوبة فروة رأسك ، لذا فإن استخدام شامبو لطيف أو تقليل تكرار الغسيل يمكن أن يساعد في تجنب ذلك.


استخدام شامبو جاف

يمكن استخدام بعض أنواع الشامبو الجاف للتصفيف لأنها تعطي نفس فوائد تمشيط الظهر ولكن دون الإضرار بالبشرة، ويمكن أن يساعد في خلق مظهر كثيف أو لمعان الشعر، ويمكن أن يترك رذاذ النسيج أو بعض أنواع الشامبو الجاف بقايا مسحوق في شعرك.


ضع فروة رأس جافة

يميل الهواء إلى أن يكون أكثر جفافًا في الأوقات الباردة من العام، ضع في اعتبارك استخدام جهاز ترطيب في المنزل ، حيث يمكن أن يساعد ذلك في الاحتفاظ بمستويات أعلى من الرطوبة في فروة رأسك، وضع في اعتبارك أيضًا زيتًا ذا نوعية جيدة لتطبيقه على فروة رأسك بعد غسل الشعر بالشامبو للمساعدة في الحفاظ على رطوبتها. 


استخدم المنتجات ذات المكونات الطبيعية المغذية

لمكافحة الجفاف ، استكشف المنتجات ذات المكونات التي توفر تغذية وحماية إضافية. على سبيل المثال زيت الأرجان المغربي، غني بمضادات الأكسدة ، هذا المكون الغريب بكمية كبيرة من فيتامين E الطبيعي يساعد في جعل الشعر ناعمًا وخاليًا من التجعد وناعماً ويمكن التحكم فيه، كما أنه يساعد على تنشيط فروة الرأس.


استخدمي أقنعة الشعر

سواء كان شعرك جافًا أو طبيعيًا أو دهنيًا ، فإن استخدام قناع الشعر أثناء غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع يعمل بشكل جيد، وتعتبر أقنعة الشعر طريقة رائعة لإضافة تغذية إضافية خلال أشهر الشتاء الجافة ، وترك الشعر ناعمًا ولامعًا.


تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن

بقدر ما نتطلع إلى الاستحمام بالماء الساخن خلال فصل الشتاء ، فإن الماء الساخن ليس جيدًا لشعرك أو فروة رأسك. حيث يجفف فروة الرأس ، ويفكك بصيلات الشعر ، ويترك شعرك هشًا وعرضة للتساقط أو التكسر. 

6 أسباب لفراغات الشعر من الأمام | إنفوجراف

من الأفضل غسل شعرك بالماء الفاتر أو البارد، ويمكنك أيضًا متابعة ذلك باستخدام سيروم للشعر يحتوي على مكونات طبيعية مثل زيت الأرجان ، للحصول على طبقة إضافية من الحماية ، حتى عند تعريض شعرك للحرارة.